علاج صديد البول

علاج صديد البول

ما هو صديد البول

صديد البول معروف بأنه حالة طبية يتم حدوثها عند حدوث إفراط في عدد خلايا الدم البيضاء في البُول عن العدد الطبيعي، أو يتمثل صديد البول بظهور القيح فيه، و هذا الشيء يسبب تعكر في لونه، كما أن ظهور صَديد في البُول يدل على مشاكل أخرى يعاني منها الإنسان مثل حدوث التهاب في المسالك البولية أو تعفن في الدم، و عند كبار السن التهابات رئوية، ومن الممكن أن يكون البُول يحتوي على صديد ولكن لونه غير معكر ومظهره طبيعي ويكون ذلك بسبب تفاعل بعض الأدوية مع بعضها او يمكن أن يكون السبب هو الإصابة بالتهابات الفيروسية أو أصابه بعض الأمراض مثل داء كاواساكي.

علاج صديد البول

علاج صديد البول

العلاجات العامة:

علاج صدِيد البَول يكون على حسب السبب واليوم سوف نذكر لكم الأسباب  والعلاج.

  • التهابات المسالك البولية :من الممكن أن تكون التهابات المسالك البولية هي السبب في ظهور الصَديد في البوٌل، وهذه الالتهابات يتم علاجها عن طريق استخدام المضادات الحيوية عن طريق الفم لمدة قصيرة ومن هذه الأدوية التي يمكن أن يصفها لك الطبيب النترؤفوراتنين، والتريمثوبروم.
  • التفاعلات الدوائية: إذا كان السبب في الصّديد هو اخذ بعض الأدوية وتفاعلها مع بعضها البعض فلابد أن تتوقف عن هذه الأدوية أو أخذ الأدوية التي تمنع هذا التفاعل وفي هذه الحالات لابد من استشارة الطبيب حتى يقدم لك الخيار الأمثل والأفضل لحالتك.
إقرا أيضا :  على ماذا يدل تغير لون الأظافر

العلاجات الوقائية

  • من الممكن أن تساعد العلاقات الوقاية على منع الإصابة بالتهابات المسالك البولية التي يصاحبها حدوث صَديد في البُول، فلابدّ على الإنسان أن يتبع هذه النصائح التي سوف أقدمها لك.
  • تناول كمية كبيرة من السوائل: تساهم كميات السوائل الكبيرة على زيادة عدد مرات التبوّل وهذا الشيء يساعد في التخلص من البكتيريا مع البُول.
  • تناول عصير التوت البري بدون سكر: يعتبر هذا العصير من أكثر العلاجات الطبيعية المنتشرة جداً لعلاج المسالك البولية لأنه يساعد على عدم التصاق البكتيريا في المسالك البولية.
  • تناول البروبيوتيك: قامت الكثير من الدراسات والبحوث أثبتت أن تناول البروبيوتيك يساعد على تقليل خطر الإصابة بالتهابات المسالك البولية، كما أن هذه المادة توجد في الأطعمة المخمرة كالبن أو غيرها من المكملات الغذائية.
  • تناول كمية كبيرة من فيتامين سي: أثبتت الدراسات أن تناول كمية كبيرة من فيتامين سي يمكن أن يقلل خطر الإصابة بالتهابات المسالك البولية وذلك بسبب زيادة حموضة البول الذي يؤدي إلى قتل البكتيريا المسببة للالتهابات.
إقرا أيضا :  أعراض الزهايمر المتقدمة والمتأخرة

المصادر و المراجع

Urinary tract infection (UTI)