طريقة عمل بسكويت اليانسون في المنزل

طريقة عمل بسكويت اليانسون في المنزل

طريقة عمل بسكويت اليانسون في المنزل

يعتبر بسكويت اليانسون من أخف المخبوزات التي تكون متوفرة في محلات الحلوى حيث انه يكون مصدرا للفرح والسعادة لأنه يتواجد في الأعياد والمناسبات والأعراس، فهو معبر عن البهجة والفرحة ويعد بسكويت اليانسون من المخبوزات التي يحبها الناس جميعا حيث انه يعتبر حلوه شعبيه مثل الكعك والغريبة والبيتي فور وهو متواجد في محلات الحلويات بكثرة شديدة ويمكن أن نحضره في المنزل بطريقة سهلة ومكونات معينة ويكون أنظف بكثير من الحلوة الخارجية حيث انه سيكون خالي تماما من الألوان الصناعية والمواد الحافظة.

طريقة عمل بسكويت اليانسون

المكونات

  • عمل بسكويت اليانسون ثلاثة أكواب من الدقيق كوب من السكر كوب من السمنة 2 بيضه 2 كوب من السمسم ربع ملعقة من الملح ملعقة صغيرة فانيليا ثلاث معالق صغيرة من اليانسون المطحون ملعقة بيكنج بودر.
إقرا أيضا :  طريقة عمل الكب كيك بالشوكولاتة
طريقة عمل بسكويت اليَانسون 
طريقة عمل بسكويت اليَانسون

الطريقة

  • نقوم أولا بإحضار منخل الدقيق ونخلط الدقيق الأبيض جيدا لإزالة الشوائب المتعلقة به ثم نأتي بمنخل الخاص اليانسون والأشياء الأخرى وندخل اليانسون ونقوم بتصفيته جيدا.
  • ثم بعد النخل نقوم بإحضار إناء عميق ونضع فيه الدقيق المنخول واليانسون والبيكنج بودر والملح ثم نقوم بتقليب هم جيدا حتى تصبحون المزيج أو يصبحوا خليط واحد.
  • ثم نقوم بإحضار آخر عميق ونضع فيه السكر والسمنة والبيض والفانيليا ونقوم تقليبهم جيدا حتى يصبح خليطا واحد أو نقوم بهذه العملية باستخدام الخافق الكهربي أو باستخدام الخلاط الكهربائي حتى يتم المزج جيدا وحتى نحصل على مزيج واحد متجانس.
  • ثم بعد ذلك نقوم بإضافة الخليط الأول المكون من البيض والسكر والسمن والحليب إلى الخليط الثاني المتكون من الدقيق والبيكنج بودر والفانيليا والملح في العجان أو في إناء كبير ثم نقوم بالعجن جيدا حتى تصبح عجينه متماسكة وذات قوام متماسك.
  • نأخذ قطع من العجينة ونكورها على شكل كور ثم نبسطها لتصبح قرص دائري ثم نقوم بإحضار صينية واسعة ونضع بها السمسم ونحضر الأقراص الدائرية من العجينة ونضعها على السمسم ثم نقلبها على الوجه الآخر ونضعها أيضا على السمسم حتى يصبح كل قرص مغطى بالسمسم.
  • محضر قالب التحمير أو صينيه ونقوم بدهنها قطعة صغيرة من السمن ثم نرش عليها بعض حبات الدقيق لتجنب التصاق العجين بها ثم نضع بها الأقراص الدائرية من العجين مع ترك فراغ بين كل قرص والقرص الأخر لان العجين يزيد حجمه في أثناء التسوية.
  • نقوم بتسخين الفرن على درجة حرارة 180 درجة مئوية ثم نضع الصينية بها ونتركها ربع ساعة حتى يتم النضج ثم نقوم بإخراجها من الفرن ونتركها حتى تبرد ثم نقوم أخيرا بإخراج البسكويت برفق منها ووضعه في أطباق للتقديم بجوار المشروبات الساخنة.
إقرا أيضا :  طريقة تنظيف وعمل الفشة المحمرة

المصادر والمراجع

ANISE BISCUITS

Anise Biscotti