طريقة عمل اللحمة الباردة

طريقة عمل اللحمة الباردة

طريقة عمل اللحمة الباردة

اللحمة الباردة من أكثر أنواع الأطعمة التي يتم إعدادها بالكثير من الطرق المختلفة، فيمكن تحميرها أو شويها وغيرها من الطرق الأخرى، ويتطلب الطعم الجميل لإعداد اللحمة أن يكون طريقة الطهي صحيحة وأيضا يجب اختيار نوع اللحم الذي يتناسب مع طريقة الطهي والذي يعطى الطعم المضبوط للوجبة، ومن أجمل طرق إعداد اللحم هي اللحمة الباردة والتي سوف نقوم بعرض طرقها المختلفة والمميزة لإعدادها.

إرشادات هامة لطهي صحي للحمة

  • تعتبر عرق اللحم أو اللحمة الباردة من المأكولات الجميلة والمميزة، لتعطي النكهة المميزة يجب أن يتم تركها في الثلاجة لمدة ليلة كاملة بعد أن يتم تتبيلها فهذا يساعد اللحمة على الحصول على التتبيله وان تتشربه بشكل جيد الأمر الذي يساعد على إعطائها النكهة المطلوبة.
  • كما يجب أن يتم تشويحها في القليل من الزيت ولا يزيد عن ملعقة زيت على نار هادئة مع مراعاة تقليب اللحم على جميع الجوانب لمدة دقيقتين إلى ثلاث دقائق لكل جانب فهو أيضا من أساليب نجاح نكهة اللحمة الباردة كما يمكن تناول اللحوم الباردة مع الخضار المطبوخ مع الأرز الأبيض في الفرن وذلك حسب الرغبة لكل شخص والذوق الخاص.
إقرا أيضا :  طريقة تحضير المقلوبة
إرشادات هامه لطهي صحي
إرشادات هامه لطهي صحي

طريقة عمل اللحمة الباردة

هناك العديد من الطرق التي يمكن من خلالها إعداد هذا الطبق المميز والذي يظهرها بالطعم المميز الذي يتم تقديمه في المطاعم، ومن أجمل وأسهل هذه الطرق.

المقادير

  • عرق لحم – 5 فصوص ثوم مهروس، 2 بصلة وسط مفرومة، حبهان، وكزبرة، بهارات، ملح –فلفل، عصير4 ليمونة، ربع كوب ماء، خضرة بقدونس مقطعة، 2 ملعقة صلصة.

طريقة التحضير

  • نقوم بعمل فتحات في عرق اللحم ونقوم بتتبيل بخليط كلا من الملح والفلفل والليمون والكزبرة والحبهان ثم توضع في الثلاجة لمدة أربع ساعات، نقوم بخلط كلا من الخضرة والصلصة والبصل والثوم ونقوم بدهن اللحم بها ثم تترك لمدة ساعة مرة أخرى.
  • في طاسه على النار نضع القليل من الزيت ونقوم بوضع عرق اللحم ونقوم بتشويح على جميع الجوانب وتقليبها على النار، نقوم بوضع العرق في ورق فويل ونغلقه جيدا ثم نضيف الماء في الصينية وتدخل إلى الفرن المحمى على 200 درجة وتترك لمدة ساعة إلا ربع، نخرج الصانيه ونزيل ورق الفويل ثم ندخل اللحم الفرن لمدة ربع ساعة مره أخرى ثم يتم تقديمها وتزين بالخضار المقطعة.
إقرا أيضا :  طريقة عمل بوريك بالجبنة

المصادر والمراجع

Meat

meat