طريقة إعداد القراقيش بالعجوة والملبن

طريقة إعداد القراقيش بالعجوة والملبن

طريقة عمل القراقيش المحشية بالعجوة

طريقة عمل القراقيش تحتاج إلى مقادير بسيطة ومتواجدة في كل منزل، كما أن طريقة عمل القراقيش لا تقتصر على مكونات معينة بل يمكن إضافة مكونات أخرى إليها

المكونات

  • واحد كيلوجرام من الدقيق وملعقة واحدة من الخميرة الفورية 1/4 كيلو من السمن 1/4 كيلو من الزيتون ملعقة واحدة من البيكنج بودر اثنين كوب من السمسم ملعقة واحده من المحلب المطحون وملعقة واحدة من السكر وملعقة واحدة من الملح وماء دافئ وملعقة واحدة من الينسون أو الشمر وللحشوة 1/2 ك عجوة واثنان ملعقة من السمسم و1/2 كوب سمن وملعقة واحدة من القرفة.
إقرا أيضا :  عمل المفتقة المصرية لزيادة الوزن

خطوات عمل قراقيش بالعجوة

  • نضع الدقيق في إناء ونضع فوقه الشمر والملح والمحلب والبيكنج بودر ونصنع ثقب في نص الدقيق ونضع السمسم بالثقب ثم نسخن الزيت والسمن ونضعه على السمسم والدقيق ونمزجهم سويا ثم نضع الخميرة والسكر في الماء الدافئ ونتركها خمس دقائق حتى تخمر ثم نقلب السمن مع الدقيق.
  • نضع الخميرة ونخلط المكونات جيدا مع بعضهما البعض ويتم وضع الماء الدافئ بالتدريج حتى نحصل لوجه وسهلة التشكيل ونتركها تستريح ربع ساعة ونقوم بتجهيز الحشوة عن طريق عجن العجوة مع السمن والسمسم ونأخذ من العجين جزء ومشكلة مثل الكرة ونضع الحشوة بداخلها وبعد ذلك نغلق العجين على الحشوة وتقطع بالسكينة والشكل حسب الرغبة وتكرر العملية حتى يتم الانتهاء من بقية الكمية وترص صينيه وتترك بها 3 ساعات حتى تخمر ثم نضع الصينية في الفرن على مائتين درجه حتى تنضج تماما.
إقرا أيضا :  طريقة عمل عصيدة الذرة السودانية

طريقة عمل القراقيش بالملبن

المكونات

  • أتنين كوب من الدقيق واثنين ملعقة من حبة البركة وواحد كوب سميد و1/4 كوب من الشمر و 1/4 كوب من الينسون و1/2 كوب من زيت الزيتون و1/4 ملعقة بيكربونات صودا وكوب ماء واحد وزيت.

خطوات عمل قراقيش الملبن

  • نقوم بوضع الدقيق والسميد والشمر واليانسون المطحون وزيت الزيتون وبيكربونات الصوديوم في إناء واسع ثم نضربهم بالمضرب ثم نشكل العجين على شكل دوائر ونضع الملبن بداخل الكرات ونغلقها عليه ونتركها ثلاثون دقيقة ونغطي العجين بالنايلون.
إقرا أيضا :   طريقة عمل الملوخية المجمدة بالطماطم
طريقة عمل القراقيش بالملبن
طريقة عمل القراقيش بالملبن
  • نقوم بعمل القطر ونضعه جانبا ونقوم بوضع زيت في مقلاة واسعة على النار حتى يسخن جيدا ثم نضع القراقيش بالزيت وننتظرها لتطفو فوق الزيت واحصل على اللون الذهبي نخرجها من الزيت بعد ذلك ونضعها في القطر لثواني ونخرجها ونرصها في طبق التقديم وبالهنا والشفا.

المصادر والمراجع