طرق تنظيف المطبخ السريعة

طرق تنظيف المطبخ السريعة

المطبخ و تنظيف المطبخ

المطبخ هو المكان الذي يستخدم كثيرًا ؛ ربما أكثر من أي غرفة أخرى في منزلك. قد يكون من الصعب على تنظيف المطبخ الحفاظ على مظهره أنيقًا و مرتبًا، ستنظفه قبل أن تعِ ذلك، هناك أشياء في كل مكان و يبدو غريباً بالفعل، كل شيء مجرد مكوم بشكل فوضوي، والتي يمكن أن تكون محبطة حقا! لا تعرف من أين تبدأ التنظيف؟ إليك الحل.

طرق تنظيف المطبخ بشكل سهل و سريع

  • قم بتنظيف الحوض: قد يصبح الحوض متسخًا سريعًا حقًا، و لكن ينسى الكثير من الناس تنظيفه بانتظام، إنها مهمة بسيطة، رغم ذلك. رش الحوض بمنظف متعدد الأغراض أو منظف آخر ترغب في استخدامه، و امسحه بمنشفة ورقية.
  • امسح الصنبور: أثناء وجودك في الحوض ، لماذا لا تقوم بتنظيف الصنبور أيضًا؟ هذا هو واحد آخر من تلك الأجزاء من المطبخ التي يميل الناس إلى نسيانها. يمكنك لمسها عدة مرات في اليوم ، لذلك يمكن أن تمسحها بالتأكيد، مرة أخرى ، استخدم منظفًا ومنشفة ورقية و سوف يلمع الصنبور.
  • امسح الميكروويف: نستخدم الميكروويف الخاص بنا كثيرًا ويمكن أن يصبح متسخاً بالفعل بسرعة (على الرغم من أننا ما زلنا لا نفهم كيف يحدث ذلك). قم بمسحه بانتظام باستخدام منظف ومنشفة ورقية ، سيحدث هذا فرقًا كبيرًا.
  • أزل العناصر الزائدة : الشيء الوحيد الذي يمكن أن يجعل الطبخ تبدو فائق الفوضى هو العناصر التي ليس لها داعٍ. إذا كنت تأخذ دقيقة كل يوم لإلقاء نظرة فاحصة على المنضدات الخاصة بك وإزالة العناصر التي لا تنتمي إلى هناك ، فسيبدو مطبخك نظيفاً بالفعل.
  • قم بترتيب مائدة العشاء: هذه لديها نفس الفكرة التي تقف وراء تنظيم المنضدات. إن وضع أي شيء لا ينتمي إلى المطبخ على طاولة العشاء سيجعل المساحة بأكملها تبدو أكثر نظافة.
إقرا أيضا :  علاج العقم عند النساء

أدوات مساعدة في عمليات تنظيف المطبخ

أدوات مساعدة في عمليات تنظيف المطبخ
أدوات مساعدة في عمليات تنظيف المطبخ
  • الليمون
    عند التنظيف لا تحتاجين سيدتي الى منظفات برائحة الليمون، أنت تحتاجين فقط الى الليمون، ذو الخواص الحمضية المعتدلة، الذي يمكن استخدامه لازالة الدهون والاوساخ على الموقد والفرن الكهربائي.
    يمكن باستخدام الليمون تلميع أواني النحاس الأصلي وليس فقط النحاس المطلي.
  • الصودا
    لا تنزعجي أبداً من انسكاب الصودا، في الحقيقة، قومي بسكب الصودا على أي سجادة متسخة أو نسيج وراقبي السحر والطاقة التنظيفية التي تقوم بها الصودا، وبلطف ستختفي البقعة بلمسة.
  • الخل
    امزجي الخل مع القليل من عصير الليمون، وستستطيعين تنظيف وتطهير سطوح الحمامات والمغاسل، واحفظيه بعيداً عن أي حجارة، وسيكون السلاح الأفضل في مجموعتك التنظيفية.
    وهناك طريقة أنيقة أخرى لتنظيف البلاليع والروائح السيئة والأنابيب، وذلك بخلط الخل مع القليل من بيكربونات الصودا، ويتم التنظيف بشكل آمن وسريع.
  • البصل في تنظيف المطبخ
    يمكن تنظيف الشواية بقطعة من البصل، وراقبي كيف ستختفي بقايا الطعام والدهون من المشابك، قومي بتسخين الشواية، ثم اطعني بصلة بشوكة الشي الطويلة، وبالجانب السفلي المسطح، ادعكي مشابك الشواية.
إقرا أيضا :  أضرار شحن الهواتف في الليل

المصادر و المراجع

My Step-By-Step To A Clean Kitchen