دلالات الحمل المبكر قبل الدورة بأسبوع

دلالات الحمل المبكر قبل الدورة بأسبوع

دلالات الحمل المبكر

تتنوع وتختلف دلالات الحمل المبكر من امرأة لأخرى ومن حمل لأخر، وتختلف دلالات الحمل المبكر من حيث حدوث الأعراض قد تحدث للمرأة ولا تحدث لغيرها يؤدي الحمل إلى تغير في الهرمونات وزيادتها في الجسم فقد يحدث تقلبات في المزاج وتوتر بعض الأوقات ولكن من العلامات المؤكدة لحدوث الحمل هي انقطاع الدورة الشهرية وعدم نزول دم الحيض

يوجد علامات حمل كثيرة ولكل شهر أعراض مختلفة ويمكن أن تكون أعراض الشهر الأول مثل أعراض الشهر الأخير فسوف نوضحها فيما يلي:

  • حدوث مغص وتقلصات في البطن حيث إن من أسرع الأعراض التي تحدث وتشعر بها المرأة هي حدوث انتفاخ وذلك بسبب تغير الهرمونات وأيضا قد يحدث نزول دم قبل الدورة بأسبوع أو أسبوعين
  • الإكثار من دخول الحمام والتبول المستمر خلال فترات قليلة من الوقت وذلك بسبب زيادة في حجم الرحم وبسبب التغيرات الهرمونية في الجسم.
  • غالبا يحدث نزيف أو نزول دم لونه وردي وذلك يكون قبل موعد الدورة بأسبوع أو أسبوعين وهذا النوع من الأعراض ليس شائع ونادرا إذا حدث ولكن ليس منه قلق ولا توتر فذلك يكون بسبب انغراس البويضة في جدار الرحم.
  • الشعور بالإرهاق والتعب تعتبر هذه الأعراض من أشهر ما يكون من علامات الدورة الشهرية وأيضا تعتبر من علامات الحمل حيث يكون شعور بالهبوط وحالة من الاكتئاب وتكون هذه الأعراض قبل الدورة بيوم أو يومين.
إقرا أيضا :  الارتجاع لدى الرضع

أعراض أخرى للحمل المبكر

  • الشعور بنبض في منطقة السرة حيث إن هذه العلامة تعتبر من أشهرها تقريبا تقوم المرأة بالاسترخاء على ظهرها ووضع يدها على منطقة السرة وإذا شعرت بوجود نبض فهذا دليل على حدوث الحمل وإذا لم يحدث نبض يشير إلى عدم حدوث الحمل.
  • زيادة حجم الثديين من علامات الحمل المبكرة هي كبر وانتفاخ الثديين وذلك يكون نتيجة لزيادة هرمون الاستروجين في الجسم فيعمل على زيادة حجمهما وتكون هذه إشارة للحمل.
إقرا أيضا :  اسباب الاجهاض المتكررة
دلالات الحمل المبكر
دلالات الحمل المبكر
  • الغثيان وعدم تقبل الطعام واحدة من أولي العلامات التي تبين الحمل وتكون من الأعراض المبكرة والتي توضح من خلالها حدوث حمل.
  • الجوع أحيانا والعطش الشديد الحاجة لشرب الماء بكثرة تعد من العلامات المبكرة التي تشير إلى حدوث حمل وذلك بسبب أن حجم الدم زاد وكثر فيؤدي للإحساس بالعطش وأيضا التبول بشكل مستمر.
إقرا أيضا :  رياضات مفيدة للمراة الحامل

المصادر والمراجع