طرق التخلص من حبوب الميليا

طرق التخلص من حبوب الميليا

حبوب الميليا تحت العين

حبوب الميليا مثل البثور البيضاء ، لكنها في الحقيقة خراجات صغيرة ناجمة عن أجزاء صغيرة من البروتين بالكيراتين. انها غير ضارة تمامًا من الناحية الطبية ، لكن وجودهها تحت عينيك – وهو مكان شائع للميليا – يمكن أن يكون محبطًا جدًا نظرًا لطريقة ظهورها . على الرغم من أنه من الجيد عمومًا ترك الميليات تختفي من تلقاء نفسها ، لكن يمكنك تجربة روتين تحت العين قد يساعد في تسريع العملية. لمزيد من خيارات الإزالة الفورية ، اتصل بطبيبك للرعاية الصحية الأولية أو طبيب الأمراض الجلدية.

 

طرق التخلص من حبوب الميليا

  • اغسل وجهك بمنظف لطيف مرة أو مرتين يوميًا. وقم برش وجهك بالماء الفاتر ، ثم قم بالتدليك بلطف في كمية صغيرة من منظف الوجه . اغسل المنظف بالماء البارد ، ثم جفف  وجهك بقطعة قماش ناعمة. أفضل وقت لغسل وجهك هو في المساء قبل الذهاب إلى النوم . يمكنك أيضًا أن تغسل في الصباح ، خاصةً إذا أوصى طبيب الأمراض الجلدية بذلك. بدلاً من ذلك ، يمكنك فقط استخدام الماء الفاتر وقطعة قماش نظيفة لمسح وجهك بلطف في الصباح.
  • استخدم البخار من الحمام أو الحوض لتنعيم بشرتك. افعل هذا بعد غسل وجهك، دع البخار يتراكم في حمامك وابقى في الحمام لمدة 5-10 دقيقة ، املأ الحوض بالماء الساخن ، وقم بإمالة وجهك عليه ، وقم بفرك المنشفة فوق رأسك لمدة 5-10 دقائق.لا تحدث الميليا انسداد المسام ، لكن ترك البخار يفتح المسام قد يسهل تقشير خلايا الجلد الميتة التي تغطي الميليا. يعمل البخار أيضًا على تنعيم بشرتك ، مما يجعل التقشير أسهل قليلاً.
  • افرك برفق تحت عينيك بقطعة قماش دافئة ورطبة وناعمة. بعد الانتهاء من العلاج بالبخار ، قم بوضع قطعة قماش نظيفة تحت ماء دافئ وقم بعصرها جيدا. افرك المنطقة تحت عينيك بلطف لمدة 1-2 دقيقة ، وذلك باستخدام حركة دائرية وضغط خفيف. اغسل وجهك بالماء البارد ، ثم جففه بمنشفة نظيفة.
    لا تفرك بشدة لدرجة أنك تسبب الاحمرار أو الانزعاج. هدفك هو إزالة خلايا الجلد الميتة من منطقة الميليا ، وليس محاولة التخلص من هذه الخلايا!
    تقشير كل يوم ، ما لم يوصي طبيب الجلدية الخاص بك القيام بذلك أكثر أو أقل في كثير من الأحيان.
إقرا أيضا :  طرق إزالة شعر الوجه

المراجع