تفسير حلم رؤية الصليب في المنام

تفسير حلم رؤية الصليب في المنام

الصّليب فِي المَنام

تحتمل رؤية الصليب في المنام معاني الخير و الشر، كما و تعتمد رؤية الصليب في المنام في التفسير على حال الرائي الاجتماعي و أحداث الحلم كاملا، و الصّليب من الرموز المسيحية المقدسة و هو أكثر رموز الديانة المسيحية شهره وهو يشير إلى عمل السيد المسيح (يسوع) الفدائي وفقا للعقائد المسيحية وتعددت أشكاله من اللاتيني واليوناني و غيرها و رُؤية الصّليب في المنام تختلف في دلالتها حسب ديانة الشخص الرائي وظروف حياته فقد تكون خيرا أو شرا فإن كان الرائي مسلم هنا رُؤية الصّليب تشير إلى معني سيئ أحيانا فقد تكون نذير على أنه يرتكب معاصي و ذنوب كبيرة يجب الإقلاع عنها والندم ولكن في بعض الروايات الأخرى يفسر رُؤية الصّليب بمعاني ودلالات طيبة ومبشرة للرائي حسب تفاصيل كل رؤية والحياة الاجتماعية للشخص وفي تلك السطور سوف نوضح تفسير كبار العلماء برؤية الصّليب في المنام لكل شخص حسب حالته وتفاصيل روايته على حدة.

رؤية الصليب في المنام للعزباء

  • رُؤية الصّليب في المنام للمرأة العزباء له معنى غير محمودة فإن رأت نفسها ترتدي قد يدل على الحزن والفشل وعدم القدرة على تحقيق الأحلام وصعوبة الوصول للأهداف وإن رأت رجلا يعطيها الصّليب دليل على العداوة والشر والخيانة والخداع وزيف المشاعر.
  • أما رُؤية ضياع الصّليب في المنام للفتاة المسيحية إشارة إلى كثرة المشاكل الأسرية و سوء الحظ وتأخر الزواج أو الخطوبة.

رؤية الصليب في المنام للمتزوجة

رؤية الصليب في المنام للمتزوجة
رؤية الصليب في المنام للمتزوجة
  • رؤية الصليب في منام المتزوجة أيضا من الرأي التحذيرية الغير مبشرة بالخير فهي إشارة إلى خلافات وصراعات ومشاكل في البيت فإن رأت المتزوجة الصليب كان ذلك تنبيه من خلافات مع الزوج قد تصل للطلاق كما أنه إشارة على معاناة مادية وفشل في المشروعات والمعاناة من أزمات نفسية ومالية فالصليب في منامها رمز الهم والغم والألم الذي قد يصيب الأهل.
إقرا أيضا :  تفسير حلم رؤية النمل في المنام

رُؤية الصّليب فِي المَنام للحامل

  • إذا رأت المرأة الحامل الصّليب في المنام فالمعنى خير بإذن الله فإن رأته موضوعا على بطنها فهي بشرى لها بولادة ولد صالح وبار بها بوالده وإن رأت صَليب كبير و مضي فهي رسالة بالتقرب من الله و عبادته أما إذا رأت صَليب صغير في بيتها فهي إشارة بإنجاب مولود ذكر والله اعلم.
إقرا أيضا :  تفسير حلم عض الثعبان في المنام

رؤية الصليب في المنام للرجل

  • إن رؤية صليب موجود في بيت الرجل دليل على نقاء هذا الرجل ورجاحة عقله وقوة شخصيته وقدرته على اتخاذ القرار.
  • أما إذا رأي صليب مضيء من داخله فهذا دليل على تقرب هذا الرجل من الله تعالى وبعده عن المعاصي والذنوب وقوة صبره والبعد عن النزوات.
  • وإذا رأى أنه يريد يمسك الصليب في المنام فهذا دليل على رغبته الشديدة في التقرب من الله وعبادته عباده حسنة وإذا رأى أنه يلبس لباس مرسوم عليه علامة الصليب فهذه إشارة لزوال الهم والحزن وحل المشاكل كما انه بشري بالفرح بالرزق الوفير.

المصادر و المراجع

Dreams and Visions of the Cross