تفسير حلم الضرب في المنام ودلالاتها

تفسير حلم الضرب في المنام ودلالاتها

تفسير حلم الضرب لابن شاهين

إن حلم الضرب في المنام من الأحلام التي لها العديد من التفسيرات و الدلائل، كما يختلف تفسير حلم الضرب في المنام باختلاف حالة الرائي و تفاصيل حلمه.

الضرب وسيلة من وسائل العنف والبعض يلجأ لها حتى يتعامل مع البعض الآخر أو حتى يقوم بحل مشكلة ما أو أنه في الأساس شخص سادي و عدو للسلام و للمجتمع.

  • حسب تفسير ابن شاهين أنه إذا رأى الحالم نفسه في الحلم و قام الحاكم أو الشخص الذي يرأسه بصفة عامة يقوم بضربه بأي وسيلة أو آلة من الخشب أو الحديد على يده فذلك يدل و يشير إلى انه سيحصل على كساء أو ثوب جديد ليس هذا وفقط بل إن المال الوفير سيأتيه من حيث لا يعلم بإذن الله.
  • و إذا رأى أحد والديه يضربه على يده فهذه بشرى له حيث أن والده سيعطيه مالاً و الكثير منه بعد.
إقرا أيضا :  رؤية العنكبوت في المنام ودلالاته

تفسير حلم الضرب في المنام من شخص مجهول

  • إذا رأى الشخص الحالم أن شخصا ما قام بضربه بالشوط دل ذلك على أن الشخص الحالم سوف يعاني من القهر الشديد و الظلم الشديد و من القيل و القال في حقه.
  • أما إذا رأى أنه ضُرب بالسيف فذلك يدل على خسارة كبيرة في ماله و تجارته.
إقرا أيضا :  تفسير رؤية اللحية في المنام لابن سيرين

تفسير حلم ضرب الأخ لأخيه

  • إن رأى أحد في منامه أن أخاه قام بضربه دل ذلك أو أشار ذلك إلى خير سيحصل عليه الشخص الذي ضُرب من الذي قام بضربه سواء كان هذا نصيحة غالية أو مال كثير و وفير، أو سند سيقدمه الأخ لأخيه أو أن يحل له مشكلة أو يدله على وظيفة.
تفسير حلم ضرب الأخ لأخيه
تفسير حلم ضرب الأخ لأخيه

تفسير حلم الضرب في المنام للعزباء

  • إن رأت للعزباء أن أحدا ما قام بضربها بيده على يدها فتلك بشرى سارة حيث أنها ستتزوج قريبا جدا و ساعد كثيرا بإذن الله.
  • نجد أن الضرب له مدلول إيجابي أكثر منه سلبياً و لكن مدلوله الإيجابي أكثر من السلبي في معظم الأحيان فهو يشير إلى قدوم الخير في العموم و زوال هم و رزق وفير بإذن الله.
إقرا أيضا :  تفسير حلم رؤية الحفر في المنام

المصادر والمراجع