أهم فوائد بذور الكينوا

أهم فوائد بذور الكينوا

 بذور الكينوا

بذور الكينوا أحد الحبوب المهمة للجسم نتيجة احتوائها على عناصر كثيرة تفيد الجسم وتمده باحتياجاته كما أنها تدخل في صنع السلطات والشوربات ولها عدة استخدامات أخري وتدخل في تحضير عدة أطباق فما هي فوائده وأهم العناصر المتوفرة به.

فوائد الكينوا الصحية

تتكون بُذور الكينوا من عدة عناصر وفيتامينات منهم أ و ب أما عن احتوائه للمعادن فيه أهم المعادن التي تميزه وتعطي فائدة كبيرة للجسم وهما النحاس والحديد والفوسفور والزنك والماغنسيوم وكل هذا بجانب البروتينات والألياف والكربوهيدرات وحمض الفوليك ومضادات الأكسدة وكما تحدثنا أن كل هذا يجعل فوائده كثيرة وهامة لكل عضو من أعضاء الجسم وتلك الفوائد هي:

فوائد بذور الكينوا للجهاز الهضمي

بها نسبة عالية من الألياف التي تقوم بمساعدة وتحسين وظائف جهاز الهضم بالإضافة إلي تنشيطها لحركة الأمعاء لينتج عن ذلك تسهيل عملية الهضم بجانب مساعدة الجسم في التخلص من الفضلات ويجعله يقوم بوقاية نفسه من الإمساك.

فوائد بذور الكينوا للقلب

تقوم بالمساهمة في خفض نسبة الكولسترول الضار بالدم بالإضافة إلي تنظيم دقات القلب وبهذا يتم الحفاظ على صحة القلب والأوعية الدموية وتجنب تعرض المصاب بالقلب لنوبات قلبية وسكتات دماغية أو جلطات.

فوائد الكينوا للوقاية من السرطان

كما ذكرنا أن بذور الكينوا بها مضادات الأكسدة والتي من مهمتها مساعدة حماية خلايا الجسم مما يحدث لها تلف بجانب أنها تقوم بالعمل على وقايتك من تعرضك لخطر الإصابة بمرض السرطان بالإضافة إلي أن تقوم بمنع الخلايا الضارة بالجسم أو الخلايا السرطانية من الانتشار بالجسم أو الدم.

إقرا أيضا :  الفرق بين المخ والعقل
فوائد الكينوا للوقاية من السرطان
فوائد الكينوا للوقاية من السرطان

فوائد الكينوا للعظام

أحد العناصر الهامة في بذور الكينوا احتوائها على نسبة عالية من عنصر الكالسيوم الذي يقوم بتقوية العظام والعضلات بالإضافة إلي علاجها الفعال في مرض هشاشة العظام والوقاية منه.

فوائدها لجهاز المناعة

بذور الكينوا تعمل على تقوية المناعة لاحتوائها على عناصر غذائية هامة له والتي من مهمته أن يقوم بمقاومة العديد من الأمراض بالإضافة إلي أنها تساعدك على التخلص من الشعور بالتعب والإجهاد وتمدك بالشعور بالاسترخاء والهدوء.

إقرا أيضا :  خطورة خلط مواد التنظيف

فوائد الكينوا للتخسيس

بها نسبة عالية من الكربوهيدرات والألياف التي تقوم بشعورك بالشبع وهذا ينتج عنه تناولك للطعام بكميات قليلة بالإضافة إلي أنها تساعد على تخلص الجسم من الدهون التي تتراكم به وبهذا ينقص وزن جسم المتناول لتلك البذور.

فوائد أخرى لبذور الكينوا

• إذا كنت تعاني من ضغط دم مرتفع فهي تقوم بخفضه.
• تعمل على تقوية الأسنان بالإضافة لحمايتها من التسوس.
• بذور الكينوا تعالج الصداع النصفي وتحافظ على صحة الدماغ.
• تقوم بخفض نسبة السكر بالدم.

المصادر و المراجع

Quinoa