المعالم السياحية في قبرص

المعالم السياحية في قبرص

قبرص

قبرص هي عاصمة اليونان التي تعد من البلدان السياحية و التاريخية العريقة، يزور قبرص العديد من الناس بهدف مشاهدة طبيعتها الخلابة و التمتع بها.

الأماكن السياحية في قبرص

تعد مدينة قُبرص من المدن التي تحتوي تنوع من أديان ولغات مختلفة، و لها تاريخ عريق بالإضافة إلى ملامحها الطبيعية الجمالية على حدود البحر الأبيض المتوسط، و من أبرز المناطق السياحية في قبرص ما يلي:

أيا نابا

هذه المنطقة توجد في جنوب شرق قبرص، و هي من ثاني أكبر المناطق الكبرى التي يتوافد العالم عليها من مختلف الدول .

شاطىء نيسي

هو شاطئ رملي تشتهر مياهه بصفائها حتى أنه يطلق عليه الشاطئ الكريستالي، يوفر الكثير من الألعاب المائية و الرياضات الممتعة، و تعتبر منطقة ( الساحة ) من أبرز و أشهر المرافق هناك كونها تحتوي على المطاعم المتنوعة و النوادي الليلية و منها نادي القلعة من أكبر نوادي  قبرص اليونانية.

المعالم السياحية في قبرص
المعالم السياحية في قبرص

لارنكا في قبرص

تقع على الشاطئ الجنوبي لجزيرة قُبرص و يقع فيها المطار الرئيسي في قُبرص و تعتبر ملجأ العديد من المتزوجين فترة شهر العسل، و تعد أقدم المدن على جزيرة قُبرص اليونانية، و يمتد شاطئها على مسافة كبيرة بالإضافة إلى أن مجلة التايمز اختارتها كواحدة من أفضل المواقع لعام 2003 م .

إقرا أيضا :  أنواع السياحة في الأردن

بافوس

هي عاصمة قبرص الثقافية و هي تعد أصغر مدينة في قبرص، يتواجد فيها العديد من المراكز العلمية، و تجمع بين التاريخ و الأصالة و أيضاً يتواجد فيها الكثير من الأماكن الهامة مثل مقابر الملوك و الشلالات و دير أيوس نيوفيتوس و غيرها الكثير .

ليماسول

ليماسول هي ثاني أكبر مدينة في جزيرة قبرص، و تعتبر من أهم معالمها ميناء كبير و واسع يلعب دوراً أساسياً في التجارة و السياحة و الثقافة، و في تطور البلاد و محاربة الأزمات الإقتصادية التي تمر بها معظم دول العالم، و أيضاً تضم الكثير من الأماكن السياحية كالمسرح و جامعة قبرص للتكنولوجيا التي تم افتتاحها عام 2007 ميلادية، حيث أنها كانت معلماً ثقافيا و أكاديمياً يجذب الطلاب من المناطق المجاورة و المحيطة بها .

إقرا أيضا :  أجمل المناطق السياحية في اسبانيا

المصادر و المراجع