علامات الغيرة بين الأصدقاء

علامات الغيرة بين الأصدقاء

علامات الغيرة بين الأصدقاء

إن علامات الغيرة بين الأصدقاء كثيرة، فـ الغيرة بين الأصدقاء تنم عن عدم وجود رابط حقيقي بينهم، لذلك لا بد من معرفة علامات الغيرَة بين الأصّدقاء، وهي:

  • الأصدقاء الحقيقيون يشاركون أصدقائهم في جميع اللحظات الرائعة، والمفرحة، والسعيدة، ولكن الصديق الغيور تجده وقت سعادتك لا يشارك هذه السعادة، وفي وقت الأحزان تجده سعيدا، وهذا الصديق الغيور لا يحب الخير لأصدقائه.
  • تصيب الصديق الغيور حالات الإحباط ،التي تسيطر عليه، ويعمل من خلالها على أن يقلل من نجاحات أصدقاؤه، ويحاول أن يعكس الحالات النفسية، التي يعاني منها على نجاح أصدقاؤه، كما إنه يستخف بجميع الإنجازات، والطموحات، التي يحققها الصديق الناجح.
  • عندما يصغي الجميع إليك باهتمام واضح تجد الصديق الغيور يقاطعك متعمدا في هذا الأمر، حتى يستولي على إنتباه الجميع من الأصدقاء الآخرين.
  • المبالغة الواضحة من الصديق الغيور في مجاملة صديقه وقت سعادته، وفرحه، حتى أن هذه المجاملة يلاحظ أنها مبالغ فيها، وبها الكثير من التصنع، وهذه المجاملة تكون غير صادقة، و ناتجة عن عن مشاعر الغيرة الخفية، التي يشعر بها الصديق الغيور.
  • يقوم الصديق الغيور بتقليد أصدقائه، وهذا الامر يكشف مدى غيرته من هؤلاء الاصدقاء، حتى يفسد عليهم النجاح، وعندما ترى وجهه عابس، أو بلا حماس عندما، تنجز أي فعل فأن هذا يؤكد ذلك غيرته من شعورك بالسعادة.
  • عندما يتم إخبار الصديق الغيور بالحماس، والسعادة بالقيام بمشروع جديد، تجده زعلان، ولا يبادلك الفرحة، وإنما يكون رد فعله سيئ جدا، ويتجاهل الأمر، وهذا دليل واضح، وقوي جدا على انه يغير، وينافق بوضوح في تصرفاته.
  • الصديق الذي يبدأ في الاختفاء من حياتك، و يبرر غيابه بالكثير من الأمور الزائفة، والتي منها المشغوليات، والمسؤوليات عندما يرى نجاحك، او خصوصا عندما يرى نجاحك، فإن هذه الأمور تكون واضحة، وتبرر أنه يشعر بالغيرة تجاهها.
إقرا أيضا :  كيفية الحفاظ على البيئه
علامات الغيرة بين الاصدقاء
علامات الغيرة بين الاصدقاء

رد فعلك تجاه غيرة الاصدقاء

عندما تشعر، و تتأكد من وجود مشاعر الغيرة لدى أصدقائك، لا تتعب نفسك، ولا تفكر في هذا الأمر، ولابد أن تتخذ الإهمال، والإبتعاد عنهم وسيلة لراحة نفسك، واعصابك، لأن التفكير في هذا الأمر يجذب إليك الكثير من الطاقات السلبية، التي يكون لها تأثير واضح في السلوكيات، والأهداف العامة في الحياة، وإذا قابلت إساءة الصديق الغيور باللطف، والحسنى من الممكن أن يأتي هذا الأسلوب بالنتائج الجيدة، حيث يجعل الصديق الغيور يفكر و يطفئ نار الغيرة تجاهك.

المصادر والمراجع