تعرف على 6 من أجمل غابات العالم

تعرف على 6 من أجمل غابات العالم

تعريف الغابة

سوف نلفي نظرة على أجمل غابات العالم و لطالما اشتهرت الغابات بجمالها وتنوعها، تابع هذا المقال للتعرف على 6 من أجمل غابات العالم ، في حين أنه يطلق لفظ الغابة على مجموعة المكونات من التضاريس والجبال والسهول والمنخفضات والتي يجب أن تتواجد فيها الأشجار بشكل أساسي، إضافة الى الشجيرات أو الحشائش والأعشاب، وبعض الأنواع من الحيوانات والفطريات، حيث تختلف الغابات عن بعضها في انتشارها، وكثافتها، ونوعها، ومناخها، وتنوعها الحيواني أو النباتي.

ما هي أجمل غابات العالم

  • الغابات الملتوية في بولندا
    تتميز بولندا بكثافة الأشجار فيها، وخاصة أشجار الصنوبر الملتوية، وهذا السبب الرئيسي في تسميتها
    بالغابات الملتوية، ولا يزال سبب انحناء أو التواء هذه الأشجار مجهولا حتى الآن، مع أن جميع أشجار الصنوبر قد زرعت بنفس الطريقة، وهي موجودة منذ العام 1930م.
  • غابات الأمازون في أمريكا الجنوبية
    ترتبط غابات الأمازون ارتبطا وثيقا بمصطلع الغابات المطيرة، وإضافة إلى أن غابات الأمازون أحد أهم
    الغابات الأجمل في العالم، فهب أكبرها أيضا، حيث تمتد هذه الغابات في أكثر من تسع بلدان مختلفة
    وعلى امتداد ما يقارب ال 5500000 كيلومتر مربع، ولقد حافظت غابات الأمازون على بقائها وانتشارها
    بالرغم ما شهدته الغابات من الإزالة على طول تاريخها.
  • الغابات السوداء في ألمانيا من أجمل غابات العالم
    حيث تنتشر هذه الغابات في جنوب غرب المانيا، وتعرف الغابات السوداء أيضا باسم: شوارزوالد، وتعود
  • تسميتها بالغابات السوداء إلى الرومان الذين قاموا بزراعة الأشجار الضخمة والتي أرادو بها الظلام، ولكنها لم تحجب أشعة الشمس، إضافة إلى وجود نهر الراين فيها والذي يمتد على طول غرب شوارزوالد وجنوبها.
  • غابات تونغاس الوطنية في الولايات المتحدة الأمريكية
    وتعد غابات تونغاس أكبر الغابات الوطنية في الولايات المتحدة الأمريكية، إذ أنها تمتد مسافة 17 مليون فدان، ويعد الغنتشار الأكبر لهذه لاغابات في الاسكا، حيث تعيش القبائل الاصيلة في ألاسكا بين أشجار غابات تونغاس، كما ويوجد ما يقارب ال 75000 شخص الذين يعتمدون على أشجار هذه الغابات من اجل كسب قوت عيشهم.
  • من أجمل غابات العالم  غابات الخيزران اليابانية
    حيث توجد هذه الغابات في حي أراشيياما الياباني، وسميت بغابات الخيزران، بسبب ما تم زراعته فيها من أنواع الخيزران المختلفة والتي تصل إلى عشرة انواع أو اكثر، وقد شكلت هذه الغابات احد أجمل المناظر التي يمكن ان تحتويها الغابات، وذلك لما تضيفه اشجار الخيزران من كمالية على الجمال الموجود.
  • غابة شيروود في إنجلترا
    وقد اكتسب غابات شيروود شعبيتها وشهرتها من الحكاية للقصة الشعبية لروبن هود، وتعد غابة شيروود صغيرة نسبيا، حيث تغطي مسافة لا تزيد عن 1.5 كيلومتر مربع، وتتميز هذه الغابات بأن افراد العائلة المالكة يستخدمونها من اجل غايات الصيد في بعض الأحيان، كما وياتي نحو نصف مليون سائح ليرى جمال هذه الغابة وما تتمتع به من الأشجار الخلابة.
إقرا أيضا :  اسباب تساقط شعر الأطفال
غابة شيروود في إنجلترا من أجمل غابات العالم
غابة شيروود في إنجلترا من أجمل غابات العالم

المصادر والمراجع

The Most Beautiful Forests in the World