تفسير العجين في المنام

تفسير العجين في المنام

تفسير حلم العجين للعزباء والمتزوجة والحامل

إن تفسير الأحلام من الأشياء التي تشغل بالنا جميعا،لأنها تتردد في منامنا بصورة شبه يومية، لأنها قد تكون انعكاس للواقع،أو لشيء يشغل فكرنا وبالنا، ومن تلك الأحلام التي نتشوق لتفسيرها هي حلم العجين.

تفسير حلم العجين للعزباء

  • إذا حلمت الفتاة العزباء بأنها تقوم بإعداد عجين ابيض من القمح أو الشعير،وان العجينة قد نضجت واختمرت وأصبحت جاهزة للاستخدام،دل ذلك على نجاحها في عملها،وان كانت مريضة فإنها ستتعافي،وأنها ستحقق الكثيرمن المكاسب المادية،وستحقق طموحاتها وآمالها،كما دل الحلم على قرب زواجها.
  • وإذا أكلت العز باء من العَجين قبل النضج،دل ذلك على أنها فتاة حريصة وعاقلة،وغير متسرعة،وأنها تأخذ قراراتها بدقة وتريث،وإذا كانت العجينة على شكل كيك أو كعكة ومذاقها جيد،دل على فرح وسعادة.
إقرا أيضا :  تفسير الحلويات في المنام

وقد يعنى العجين للفتاة العزباء رزق كبير،أو اقتراب زواجها من شخص متدين وصالح،كما دل على إن الفتاة سمعتها حسنة بين الناس،وأنها قريبة من الله عز وجل.

"تفسير

تفسير حلم العجين للمتزوجة

  • إذا رأت المتزوجة أنها تقوم بتشكيل العجين بنفسها،دل ذلك على أنها تبر والديها،وتحافظ على صلة الرحم،كما دل على اهتمامها بأبنائها وزوجها وجميع أفراد أسرتها،وإذا كان العَجين تام النضج وتناولته إحدى الصديقات أو الأقارب،دل على حسن علاقتها بالأهل والأصدقاء.
  • وإذا رأت المتزوجة العَجين قد اختمر وانتفخ، وأصبح لونه بيض نقي،كان ذلك علامة على سيرتها الطيبة وأخلاقها العالية،وأنها كريمة وسترزق بالخير الكثير، وإذا وضعت المتزوجة العجينة بالثلاجة، دل على أنها مدبرة،وأنها ستحفظ نفسها من الفقر وغدر الزمن،وان الله سيسترها في حياتها،وأنها تتمتع بالأمن والأمان.
  • وإذا رأت المتزوجة نفسها تقوم بتقطيع العجين في الحلم،دل على تريثها في اتخاذ القرارات بحكمة بالغة،وأنها تتحمل المسؤولية دون كلل أو ملل.
إقرا أيضا :  تفسير رؤية تناول الطعام في المنام

تفسير حلم العجين للحامل

  • إن رؤية العَجين في الحلم للحامل هو دلالة خير ورزق كبير،وإذا تحول العجين في يدها إلى اللون الأبيض الصافي،دل على انتظارها لحادث سعيد، كما دل على أنها سترزق بمولود جديد إن لم يكن لديها أبناء ،وان كان لديها أبناء فأنهم سينجحون في الدراسة.
  • وإذا كانت العجينة في يد الحامل قد اختمرت، وأصبحت جاهزة للتشكيل والنضج، فذلك علامة على قرب موعد ولادتها،وان الولادة ستكون ميسرة بإذن الله.
إقرا أيضا :  تفسير رؤية الكعك في المنام

تفسير حلم العَجين للرجل

إذا رأى الرجل العَجين في الحلم،فذلك دليل على البركة والخير، والرزق الوفير،وهو بشرى بالخروج من أزمة،وانه سيكسب الكثير من الأموال.

  • وإذا رأى الرجل نفسه هو من يقوم بعجن العجين،دل على انه رجل صالح، تقي ومؤمن  ويخشي ربه،وسينتصر على أعدائه.
  • وإذا كان العجين مختمرا،فانه سيحصل على عمل مرموق.
  • وإذا أكل الرجل العجين ،فذلك رمز لزواجه من فتاة جميلة.

المصادر و المراجع

Interpretation of a dream about dough