تفسير رؤية الشعر الأسود في المنام

تفسير رؤية الشعر الأسود في المنام

تفسير رؤية الشَعر الأسود في المنام لابن سيرين

إن رؤية الشعر الأسود في المنام له العديد من الدلالات و المعاني، كما أن تفسير رؤية الشعر الأسود في المنام يختلف باختلاف حالة الرائي وتفاصيل حلمه.

  • ابن سيرين يرى أن الشَعر الأسود في المنام تعد رؤيته من البشارات فهي علامة المال الكثير والخير الوفير ولكن ليس بصفة عامة فهناك بعض الحالات يختلف التأويل فيها حسب حالة الشعر في الرؤيا.
  • يري بن سيرين أنه إذا كان الحالم شخصا صاحب مال كان الشعر في رؤيته هو ماله فتكون حالة ماله من حالة الشعر التي رآها في منامه أما لو كان الحالم فقيرا لا يملك المال كانت رؤيته للشعر في منامه علامة على ذنوب ومعاصي ارتكبها.
  • إذا رأى الرجل الصالح الشَعر الأسود في المنام هو دليل على قوة إيمانه وتقواه وخوفه من الله عز وجل ومن عقابه.
إقرا أيضا :  تفسير رؤية الأطفال في المنام
رؤية الشعر الأسود في المنام
رؤية الشعر الأسود في المَنام

رؤية الشعر الأسود في المنام للمرأة

  • إذا رأت المرأة الشعر الأسود في منامها وكانت عزباء كانت هذه علامة على اجتماعها بشريكها أو هي إشارة إلى اقتراب خطبتها لكن لو رأت أن شخصا آخر يقوم بقص شعرها الأسود فهي علامة لا تبشر بخير.
  • إذا رأت المرأة الشعر الأسود في منامها وكانت متزوجة كانت هذه علامة على صلاح زوجها في أمور دينه ودنياه ولو رأت أن شعر زوجها صار أسودا فهي إشارة إلى بلوغ زوجها مكانة عالية أو ذرية صالحة.
  • إذا رأت المرأة الشعر الأسود في المَنام وكانت حامل فتكون رؤيتها إشارة إلى صحة جنينها أي يكون سليما معافى يتمتع بصحة جيدة كما فيها إشارة إلى يسر ولادتها ورزق يصيبها.
إقرا أيضا :  تفسير حلم موت الأم وهي حية بالمنام

حالات أخرى لرؤية الشعر الأسود في المنام

  • قد يرى الشخص أنه يقوم بصبغ شعره باللون الأسود وهذا دليل على استقرار حياة الرائي ويرى بعض المفسرين أنه قد يدل على شعور الرائي بأنه وحيد ولو رأي الشخص أنه يصبغ شعره باللون الأسود وكان في الواقع أسودا وكان الرائي من أهل التقي كانت هذه علامة على صلاح أمره وسريرته أما لو كان صاحب إيمان ضعيف كانت رؤيته إشارة إلى هموم تصيبه.
  • يرى بعض المفسرين أن رؤية الشعر الأسود بكثرة في المَنام أمرا غير محمود وهو عندهم دليل على مشكلات وهموم تصيب الرائي.
إقرا أيضا :  تفسير رؤية الذهاب للحج بالمنام

المصادر والمراجع