أهم النصائح عند استخدام الجلايه

أهم النصائح عند استخدام الجلايه

الجلايه

نحن ممتنون لـ الجلايه الخاصة بنا كل يوم عندما نحمّل جميع الأطباق القذرة فيها، لا توجد أطباق للقيام
بها، ولا فوضى، وكل ذلك يخرج نظيفًا للغاية، لكن قلة فقط من الناس يعرفون أن الجلايه هي أرض خصبة للبكتيريا إذا لم تقم بمعالجتها بشكل صحيح. قد تعتقد أن العكس هو الصحيح ، ولكن الغسالة الدافئة والرطبة هي في الواقع مكان رائع للبكتيريا لتستقر وتتضاعف.

غسالة الصحون والبكتيريا

تجد البكتيريا طريقها إلى غسّالة الصّحون الحبيبة من خلال بقايا الماء والغذاء. قد لا يبدو هذا كارثياً للغاية ، لكنه قد
يؤدي بالفعل إلى التسمم الغذائي. إذا فتحت باب الغساله الخاصة بك مباشرة بعد الانتهاء من برنامج الغسيل، فكل هذه البكتيريا ستدخل منزلك عبر الهواء الساخن. ليست جديدة جدا على الإطلاق!

غسالة الصحون والبكتيريا
غسالة الصحون والبكتيريا

الجلايه والترطيب

لهذا السبب يجب عليك دائمًا ترك الغسالة الخاصة بك تهدأ قبل فتحها. هذا يضمن أن الهواء الساخن مع البكتيريا لن ينتشر مباشرة بعد فتح الباب. بالإضافة إلى ذلك، ستزول أسوأ الرطوبة، بصرف النظر عن ذلك، إنه سهل الاستخدام أيضًا، لأنه إذا انتظرت لمدة ساعة قبل تفريغ الماكينة، ستكون الأطباق أكثر جفافًا أيضًا. نصيحة أخرى: استخدم قطعة قماش نظيفة لمسح المطاط حول الباب بعد كل استخدام. هذا أكثر صحية! سنحرص على ترك غسّالة الصّحون الخاصة بنا تهدأ قبل تفريغها من الآن؛ ماذا عنك؟

نصائح لاستخدام الجلايه أو غسالة الصحون

تنظيف فلتر الغسالة

و ذلك لأن الاستخدام المتكرر للغسالة قد يؤدي إلى تراكم بقايا الطعام و الأوساخ في الفلتر الخاص بها، و إذا ما تم تفريغه بشكل دوري فإن الأمر سيؤدي إلى عطل في الغسالة و ربما عدم التمكن من استخدامها مجددا.

استخدام الملح الخاص بالغسالة

و ذلك من شأنه أن يرفع من قدرة الغسالة على تنظيف و تلميع الأطباق.

إقرا أيضا :  افضل طريقة لإستخدام مكيف السيارة

تشغيل الجلايه قبل وضع الأطباق

ينصح بتشغيل الغسالة بل وضع الأطباق فيها، من أجل تنظيفها نفسها من أية أوساخ عالقة و من أجل نتائج أنظف في ما يتعلق بغسل الأطباق.

عدم ملئ الجلايه بالأطباق

لأن ملئها بالأطباق سيؤدي إلى إعاقتها عن تنظيفها الأطباق بالكفاءة و القدرة العالية.

المصادر و المراجع