اضرار الليمون على الريق

اضرار الليمون على الريق

اضرار الليمون على الريق

إن اضرار الليمون على الريق مختلفة، على الرغم من فوائده، وتتركز اضرار الليمون على الريق في احداث مشاكل في الجهاز الهضمي، والعديد من الأضرار الأخرى، وهي:

  • تهيج الجهاز الهضمي: يعمل الليمون على تهيج شديد في الجهاز الهضمي، خاصة إذا تم تناوله على الريق مباشرة ويسبب حرقان شديد في المعدة ينتج عنه الكثير من المشاكل، ويسبب أيضا الكثير من الالتهابات المختلفة في الجدار المعوي.
  • تسوس الأسنان: إذا تم الإفراط في تناول الليمون بكثرة فإنه يعمل على تآكل طبقة مينا الأسنان بشكل كبير وتضعف الأسنان ويجعلها اكثر عرضة للتسوس والالتهابات المختلفة، ويؤثر أيضا الليمون على الأغشية المخاطية بشكل كبير.
  • عدم انتظام الدورة الشهرية: شرب الكثير من الليمون من الممكن أن يؤثر على أوقات الدورة الشهرية وبالتالي سوف يؤثر على المواعيد المنتظمة لها، ويؤثر أيضا على تغيير الهرمونات في الجسم.
  • تهيج شديد في البشرة: كثرة شرب وتناول الليمون يعمل على تهيج شديد في البشرة والجلد وفي جميع مناطق الجسم، لذلك يفضل عدم الإكثار من تناوله بهذا الحد.
  • يزيد من الحديد في الدم: يعمل الليمون على زيادة عنصر الحديد في الدم إلى درجة كبيرة، وهذا يرجع إلى أن الليمون يحتوي على المزيد من فيتامين سي الذي يقوم بامتصاص الحديد بشكل كبير، وعندما يرتفع نسبة الحديد في الكبد تبدأ بالتخزين في الغدد الصماء، مما يسبب الكثير من الأمراض المتراكمة.
إقرا أيضا :  أعراض وأنواع الفتق السري
اضرار الليمون على الريق
اضرار الليمون على الريق

أضرار الليمون على الحالة الصحية

  • من الممكن أن يصاب الشخص الذي يتناول الكثير من الليمون وخاصة على الريق ببعض المشاكل منها حصوات في الكلى وهذا يرجع إلى احتوائه على المزيد من الاوكسالات، مما تعمل على منع دخول الكالسيوم إلى الجسم بشكل كامل وبهذا الشكل تصيب الكلى بالكثير من الحصوات.
  • يتواجد فيتامين سي بكثرة في الليمون والذي من الممكن أن يعمل على الشعور بالقيئ أو الغثيان ويسبب أيضا الكثير من مشاكل اضطرابات المعدة، وإذا تم زيادة فيتامين سي بالجسم فإنه يعمل على تشنجات قوية في المعدة.
  • ولا نستطيع أن ننسى أن الليمون يحتوي على المزي من الفيتامينات ومضادات الأكسدة التي تمنع الإصابة بالأمراض المختلفة.
إقرا أيضا :  أسباب و أعراض سرطان عنق الرحم 

المصادر والمراجع