اسرار اية الكرسي للرزق

اسرار اية الكرسي للرزق
اسرار اية الكرسي للرزق …. جعل الله سبحانه وتعالى لآية الكرسي مكانة رفيعة بين سور القرآن فهي تسمى سيدة القرآن وأفضل آيانه نظراً لاحتوائها على التوجيد الخالص لله تعالى، وإن قراءة آية الكرسي تعادل قراءة ثلث القرآن، وقد وعد الله سبحانه وتعالى من يقرأها بعد الصلوات المفروضة بدخول الجنة نظراً لما فيها من خير ورزق للإنسان ليس في الدنيا وحسب بل بالآخرة أيضاً, تعرف إلى اسرار اية الكرسي للرزق من خلال هذا المقال.

وقال عنها رسول الله صلى الله علية وسلم * وَالَّذِي نَفْسِي بِيَدِهِ إِنَّ لَهَا لِسَانًا وَشَفَتَيْنِ تُقَدِّسُ الْمَلِكَ عِنْدَ سَاقِ الْعَرْشِ .* لِكُلِّ شَيْءٍ سَنَامٌ وَإِنَّ سَنَامَ الْقُرْآنِ سُورَةُ الْبَقَرَةِ وَفِيهَا آيَةٌ هِيَ سَيِّدَةُ آيِ الْقُرْآنِ هِيَ آيَةُ الْكُرْسِيِّ .

اسرار اية الكرسي للرزق

لآية الكرسي فضل كبير وفوائد عدة في حماية الإنسان وجلب رزقة:

  • الرزق في الصحة

من مظاهر الرزق الصحة، فمن رزقه الله صحة جيدة كأنه ملك الدنيا وما فيها، فهي ترفع من همة الجسد وتمنحه النشاط.

ولآية الكرسي فضل كبير في حفظ الإنسان من العين والحسد والكسل، وتمنح الإنسان القوة في التغلب على مشاكل الحياة، والاستجابة لأمر الله تعالى.

  • اسرار اية الكرسي للرزق : الرزق في الدنيا 
إقرا أيضا :  أذكار الرزق والفرج

ما من أحد واظب على تلاوة آية الكرسي إلا ورزقة الله سبحانه المال، وأعانه على سداد دينه، وبارك الله في رزقه.

ففيها من البركة والخيرات ما يكفي لسعة الرزق وقضاء الدين وسداد الحوائج، ومن اكتفى بالله وذكره اغناه الله عن عباده، وأبعد الله عنه الفقر.

وإن المداومة على قراءة آية الكرسي ليست سبباُ في كسب الرزق فقط، فهي وسيلة للحفاظ عليك وعلى مالك حتى أثناء نومك، فاحرص على قراءتها عند ذهابك للنوم.

  • الرزق في الآخرة
إقرا أيضا :  اذكار يوم الجمعه المستجابة

حافظ على قراءة آية الكرسي فهي تنفعك في الدنيا والآخرة، وإن الله سبحانه وتعالى  يصرف عنك ألف مكروه في الدنيا وألف مكروه في الآخرة، فإن خيرها ونفعها يستمر ويبقى معك حتى بعد موتك.

  • أعظم رزق هو الجنة 

لعل من أعظم أسرار آية الكرسي للرزق بأنها طريقك إلى الجنة، فمن رزقه الله الجنة ماذا فقد؟

لفد وعد الله سبحانه وتعالى كل من يقرأ آية الكرسي بعد الصلوات المفروضة بالجنة، فلا يمنعه من دخولها إلا الموت.

اسرار اية الكرسي للرزق
اسرار اية الكرسي للرزق

المصادر والمراجع