أهم مميزات متصفح الجوجل كروم

أهم مميزات متصفح الجوجل كروم

إن من مميزات متصفح الجوجل كروم أنه من أشهر المتصفحات التي أنشأت من قبل شركة جوجل وتم إصدار متصفح الجوجل كروم رسميا في شهر ديسمبر لعام 2008 م. ويعتبر متصفّح جوجِل كرًوم Google Chrome من أفضل المتصفحات الخاصة بجوجل ويشمل خدمات جوجل بوجه عام مثل ايميل جوجل وموقع اليوتيوب، وان من أهم مميزات متصفَح جوجِل كرًوم Google Chrome انه يمكن استخدامه بشكل مجاني. 

أهم مميزات متصفّح جًوجل كرُوم

  • إن من أهم مميزات متصفّح جوُجل كروَم Google Chrome ميزة تثبيت علامة التبويب حيث أنها تقوم بحفظ جميع العلامات المبوبة التي تمت زيارتها حتى يمكن الرجوع إليها بكل سهولة ويتم عرض العلامات المبوبة من خلال فتح متصفح جوجل كروم Google Chrome ثم الضغط على زر الفأرة الأيمن تفتح قائمة ويتم اختيار منها تحديد تثبيت علامة التبويب وسوف تنتقل بشكل تلقائي إلى الجهة اليسرى ويتم فتح علامات المبوبة وهي توفر المساحة لكمية أكبر من العلامات. 
  • يتميز أيضا متصفّح جوجِل كرَوم Google Chrome بسرعة البحث من خلال شريط البحث الخاص بجوجل والذى في ثواني تظهر لك النتائج المطلوبة بجانب إنه يوفر أيضا نظام البحث بالكلمات من خلال متصفح متصفح جوجل كروم Google Chrome ثم الضغط بزر الفأرة الأيمن حتى تظهر قائمة وتقوم بكتابة الكلمة المطلوب البحث عنها ويمكن أيضا استخدام نفس الطريقة للبحث عن جملة كاملة. 
إقرا أيضا :  ما هو برنامج جوجل درايف

كيفية توفير عنصر الحماية والأمان مع متصفح الجوجل كروم Google Chrome 

  • يساعد متصفّح جوجِل كرَوم Google Chrome عن الكشف عن الفيروسات الضارة التي يمكن أن تلحق الضرر بالجهاز وذلك عن طريق تعديل نتائج البحث لتحذير المستخدمين من الصفحات المستهدفة أو الصفحات التي تحتوي على الكثير من الإعلانات. 
  • يتم إرسال تحذيرات بشكل متكرر للمستخدمين عن المواقع الغير الآمنة التي يجب تجنبها أو الصفحات التي تحتوي على برامج ضارة. 
  • توفر أيضا للمستخدم إمكانية الإضافة إلى محرك البحث اليدوي وإذا كان أحد هذه الإضافات يمكن أن تسبب ضرر للجهاز الخاص بك سوف يتم الكشف عنها بشكل تلقائي مع اعادة ضبط الإعدادات بطريقة صحيحة. 
إقرا أيضا :  كيفية انشاء حساب ياهو جديد
متصفح جوجل كروم
متصفح الجوجل كروم
  • إضافة إلى أنها تعمل على تنظيف المتصفح بشكل دائم مثل تطبيقات مكافحة الفيروسات وهي مقدمة من شركة Eset مع طريقة إزالتها وهي بمعنى أدق تعمل على مكافحة البرامج الغير مرغوب فيها والتخلص من برامج التجسس واي خطوة يمكن أن تخل بسياسة شركة جوجل أو نظام التشغيل الذي يعمل عليه. 
إقرا أيضا :  سلبيات و إيجابيات الإنترنت

المصادر والمراجع