أضرار شحن الهواتف في الليل

أضرار شحن الهواتف في الليل

شحن الهواتف 

شحن الهواتف هو موضوع مقالنا حيث أنه مع تطور التكنولوجيا السريع في العالم وظهور الهواتف المحمولة العادية في البداية، كان من المتوقع أن يستمر التطور إلى أن يصل الأمر إلى ظهور هواتف ذكية، وهذا ما حدث فعلاً. ولكن لم يقف الأمر عند ذلك، إذ أصبحت شركات تصنيع الهواتف الذكية مثل أبل وهواوي وسامسونغ تتنافس يومياً عن طريق إصدار أنواع أحدث للتغلب على باقي الشركات. أصبح الهاتف عالم متكامل في جيبك، وأصبح يغنيك عن الكمبيوتر في غالب الأمور ولكن المشكلة الأساسية التي تواجه غالب الناس التي تستعمل هذه الهواتف هي نفاد البطارية بسرعة كبيرة، مما جعل معظم الناس يحملون الشاحن معهم أينما ذهبوا ، وكذلك شحن الهواتف في الليل وهم نائمون حتى يستيقظوا على بطارية كاملة تماماً. ولكن في الحقيقة، هذا أمر سيْ جداً وضار ويجب عليك أن لا تقوم بذلك أبداً، وهذه المقالة ستوضح السبب.

شحن الهواتف في الليل

إنه جزء من روتيننا، لنكون صادقين: بمجرد دخولنا السرير، نقوم بتوصيل هاتفنا بالشاحن حتى يتم شحنه بالكامل وجاهز للذهاب عندما نستيقظ في صباح اليوم التالي. إنه سهل الاستخدام، لأنه ليس من الممكن أو العملي دائمًا شحنه خلال اليوم. لكن هل تعلم أن شحن هاتفك في الليل أمرًا سيئًا للغاية؟

ثلاثة أشهر في السنة

خاصة عندما تشتري هاتفًا جديدًا تمامًا، فإن شحنه في الليل يعد فكرة سيئة. عندما تقوم بشحن هاتفك في الليل، يكون الجهاز متصلاً بالمقبس لفترة أطول بكثير مما لو كنت تشحنه حتى يملأ خلال اليوم. النتيجة؟ يتم توصيل هاتفك بمأخذ للتيار الكهربائي لمدة ثلاثة إلى أربعة أشهر (سنويًا)، وهذا أمر سيء للغاية بالنسبة للبطارية.

ثلاثة أشهر في السنة
ثلاثة أشهر في السنة

اشحن عند الحاجة

لن تدوم بطارية هاتفك تقريبًا كما ينبغي إذا قمت بشحنها في الليل، لذلك، إذا كنت ترغب في
الاستمتاع بهاتفك لفترة طويلة، فإننا لا نوصي بـ شحن الهواتف خلال الليل، نصيحة أخرى من Apple نفسها هي شحن جهاز iPhone الخاص بك عندما يكون لديه بطارية بنسبة 24 بالمائة أو أقل في اليسار، بمعنى آخر: قم بشحن هاتفك فقط عندما يحتاج إلى شحن فعليًا.

مقالات ذات صلة

إقرا أيضا :  عمالة الأطفال: أسباب ظاهرة عمالة الأطفال