زراعة الخضروات والفواكه

كيفية زراعة شجرة اللوز

كيفية زراعة شجرة اللوز

كيفية زراعة اللوز

إن شجرة اللوز مكانها الأصلي هو منطقة الشرق الأوسط وجنوب آسيا، و يعتبر اللوز مغذي ولذيذ، و شجرة اللوز صعبة النمو عندما لا يتوفر مناخ مناسب لكي تنمو أو عدم وجود تقنيات الرعاية المناسبة، وأيضا أن أشجار اللوز من الممكن أن تواجه صعوبات حتى تتواجد على قيد الحياة.

زراعة أشجار اللوز

  • لكى يتم زراعة شجرة اللوز بطريقة صحيحة يجب التأكد أن المنطقة التي تعيش فيه تتوفر بها الظروف المناسبة لكي يتم نمو شجرة اللوز، فإن أشجار اللوز تنمو في المناخ الحار والجاف في منطقة الشرق الأوسط وجنوب آسيا.
  • كما أن شجرة اللوز تنمو في صيف حار وشتاء معتدل فذلك الأفضل له، ولا تتكيف بشكل جيد ما باقي الظروف الأخرى لكي تنمو وعندما يكون المناخ باردة من الممكن أن لا تنمو أشجار اللوز على الإطلاق ولكن عندما يكون لديك محمية وتهتم به بشكل جيد هكذا تنمو.
  • لكي تبدء الزراعة فيجب أن يتم شراء البذور أو الشتلات ويجب استخدام البذور وهي (الطازجة والمكسرات غير المجهزة) أو استخدام الشتلات(الأشجار اليانعة) فأن الشتلات هي أكثر ملائمة ولكن هذه الشتلات تكون أكثر تكلفة من البذور، ويوجد نوعين من اللوز النوع الأول اللوز الحلو وذلك صالح للأكل والثاني اللوز المر وذلك غير صالح للأكل.
زراعة أشجار اللوز
زراعة أشجار اللوز

إثمار شجرة اللوز

  • أن أشجار اللوز عندما تنمو من الممكن أن تستغرق فترة طويلة لكي تبدأ شَجرة اللُوز بإنتاج المكسرات ومن الممكن أن يكون فترة انتظار نمو الشجرة هو حوالي خمس سنوات، ولكي تنمو الشجرة يجب ان نتحلي بالصبر فهناك أشجار اللوز التي تستغرق فترة من الزمن في النمو وتكون هذه الفترة ١٢ عام للإثمار والقدرة على إنتاج اللوز.
  • وعندما يتم حصاد الشجرة وكانت الشجرة صحية ناضجة من الممكن أن تنتج أكثر من ٤٠ رطلا من المكسرات في كل موسم حصاد وأيضا عندما تبدأ الشجرة إثمار اللوز فسوف تفعل ذلك في كل عام لمدة ٥٠ عاما أو أكثر من الممكن وعندما يحدث ذلك سوف تحصل على الكثير من اللوز لسنوات طويلة.

رعاية شجرة اللوز

  • بعد الأنتهاء من زرع اللوز يتم مباشرة أن نسقي أشجار اللوز بسخاء ويجب أن تكون أشجار اللوز مملوءة بالمياه لكي يتم ترطيب التربة ويجب أن تحدد جدول زمني لكي تسقي الشجرة ويجب أن نسقي الشجرة مرة وحده في الأسبوع إذا لم تمطر ولذلك فإن النباتات تتطلب كمية من المياة كثيرة لكي تنمو.

المصادر والمراجع

إقرا أيضا:  زراعة الفواكه في المنزل

-

السابق
فوائد اكل التين لصحة الجسم
التالي
فوائد اكل التين المجفف