الوزن المثالي

وصفات للقضاء على مشكلة النحافة وفقدان الشهية

وصفات للقضاء على مشكلة النحافة وفقدان الشهية

مشكلة النحافة

مشكلة النحافة تواجه العديد من السيدات والرجال، وتكمن مشكلة النحافة في انعدام أو فقدان الشهية للأكل ويصبح الطعام وجبات صغيرة جدا أو معدومة، وفقدان الشهية له العديد من الأسباب التي تؤدي الى كونه مرض ويحتاج إلى علاج وهذه الأسباب قد تكون أسباب نفسية وعصبية نتيجة صدمة عصبية ونفسية تعرض لها الإنسان أدت إلى فقدانه لشهية الأكل وقد يكون مرض جسدي يؤدي الى ذلك الإحساس.

بعض النصائح للتغلب على مشكلة النحافة

  • هناك العديد من الفاكهة التي تساعد خاصة الأطفال على فتح شهيتهم تجاه الأكل والقضاء على النحافة كمثال فاكهة الموز فهي غنية بكمية كبيرة من الفيتامينات والكالسيوم والحديد وكذلك التفاح و الموالح كالبرتقال والليمون.
  • هناك وصفة قديمة مصنوعة من العسل الأسود تسمى المفتقة مفيدة جدا في زيادة الوزن وعلاج النحافة.
  • على من يرغب في زيادة الوزن وفتح الشهية للأكل عدم تناول المشروبات قبل الأكل وكذلك المياه أيضا، وذلك لأن شرب كميات من السوائل قبل الأكل قد تشعرك بالشبع الكاذب مما يؤدي الى عدم تناول كمية كافية من الطعام الذي يحتاجه جسمك.
  • استخدام المكملات الغذائية التي تساعد في زيادة نسبة الطاقة وخاصة تناول فيتامين بي 12 الذي له دور فعال في علاج الاكتئاب النفسي الذي يقوم بسد الشهية.
  • الحرص على ممارسة الرياضة لأنها تزيد من حرق الدهون وتحفيز الجسم على استخدام واحتياجه لسعرات غذائية كثيرة مما يساعد في فتح الشهية.
بعض النصائح للتغلب على مشكلة النحافة
بعض النصائح للتغلب على مشكلة النحافة

نصائح الأطباء والخبراء لعلاج فقدان الشهية وزيادة الوزن

ينصح الأطباء وخبراء التغذية الأشخاص الذين يعانون من النحافة وفقدان الشهية بتناول الأكلات والوجبات التي يفضلونها لأنها تساعد في رفع الروح المعنوية والنفسية للإنسان وتساعده في استعادة وزنه وشهيته في وقت قصير .

-

هناك بعض الأطعمة التي تزيد فيها السعرات الحرارية مثل المكسرات والزبدة بأنواعها، وأنواع من الجبن الرومي و النشويات بأنواعها مثل الأرز والبطاطس والمكرونة كل هذه أكلات صحية ولكن تحتوى على العديد من السعرات الحرارية التي تقضي على النحافة .

كما ينصح الأطباء بالبعد عن تناول الكافيين كالشاي والقهوة لأنها مشروبات تساعد في حرق الدهون و الارق والارهاق الذي يهدد الحالة النفسية ويزيد من الاكتئاب الذي يساعد في فقدان الشهية، ولكن ينصح خبراء التغذية بتناول بعض المشروبات الأخرى التي تزيد من الشهية مثل الشمر والزنجبيل والقهوة المضاف لها المبيضات.

إقرا أيضا:  طريقة رجيم التمر و اللبن

المصادر والمراجع

اسراء هشام

إسمي إسراء هشام كاتبة ومنشئة محتوى في موقع ومنصة ويكي عرب .. نسعى للوصول إلى الهدف الأسمى بإثراء المحتوى العربي على شبكة الإنترنت وجعل موقع ويكي عرب من كبرى المواقع العربية بعون الله تعالى .

السابق
تفسير حلم رؤية الحجاب في المنام
التالي
تفسير رؤية المشط في المنام بالتفصيل