وصفات للتخلص من النحافة المفرطة

كتابة: ايناس خليل - آخر تحديث: 4 فبراير 2020
وصفات للتخلص من النحافة المفرطة

وصفات للتخلص من النحافة هو ما يدور في أذهان الأشخاص الذين يعانون من النَحافة المفرطة، ولطرح وصفات للتخلص من النحافة تابع المقال التالي.

مشكلة النحافة

تعد النحافة من أكثر الأمور التي تجعل صاحبها يشعر بنقص الطاقة ويشعر أيضًا بأنه غير قادر على إتمام نشاطاته اليومية على أكمل وجه ممكن لذلك من الممكن أن تتعرف على بعض الطرق التي تستطيع من خلالها اكتساب وزن خلال فترة قصيرة وذلك سوف يتم عندما تتبع نظام غذائي مناسب لك وذلك يرجع لتوفر أغذية مناسبة لزيادة الوزن.

وصفات للتخلص من النحافة المفرطة

تستطيع أن تحصل على المزيد من الوزن عن طريق اتباع عدة وصفات بسيطة ومختلفة في منزل كل منا ومن أهم تلك الوصفات:

  • الحلبة الخضراء: تعد للحلبة الخضراء الكثير من الفوائد مثل أنها تعالج السكري وتعالج أيضًا الأنيميا في الدم وهذا يرجع إلى أنها مليئة بالأحماض الأمينية والمعادن والفيتامينات المختلفة، تستطيع أن تقوم بإضافة الحلبة إلى الماء الساخن وشربها بصفة مستمرة وسوف تلاحظين الفرق من أول أسبوع.
  • الكزبرة: تحتوي الكزبرة على العديد من عنصر الحديد حيث أنه يزيد من كرات الدم الحمراء في الجسم وتزيد أيضًا من وزن الجسم يمكنك أن تقوم بأخذ ملعقة كبيرة من الكزبرة بعد كل وجبة من الطعام أو يمكنك أن تقوم بإضافتها على السلطات والطعام بصفة عامة فتعطي له نكهه وتكتسب وزنا أيضًا.
  • العسل: يحتوي العسل على العديد من العناصر الهامة لبناء الجسم، ويفضل تناول ملعقتين من العسل الأبيض صباحا ومساءا لتحصل على المزيد من العناصر ومن الممكن إضافته على بعض أنواع الأطعمة.
  • الخبز: يعتبر الخبز من احدى المصادر الهامة للكربوهيدرات التي يمكنك أن تقوم بتناولها بشكل أكبر وبذلك تحصل على أكبر كمية ممكنة من الكربوهيدرات.
  • المعكرونة: تعتبر المكرونة من إحدى الأطعمة التي تحتوي على كمية كبيرة من السعرات الحرارية، حيث أنه يحتوي على المزيد من العناصر المختلفة أيضًا التي من الممكن أن تقوم بإضافتها على المعكرونة.
إقرا أيضا :  أسباب قلة الوزن وطرق العلاج
وصفات للتخلص من النحافة المفرطة
وصفات للتخلص من النحافة المفرطة

أسباب النحافة المختلفة

هناك الكثير من الأسباب المختلفة للنحافة ويمكنك من خلالها أن تتعرف على طريقة العلاج المناسبة لك ومن أهم تلك الأسباب:

  • الوراثة: من الممكن أن تصبح النحافة صفة وراثية أي من الممكن أن تكن العائلة لها تاريخ طبي معه ولذلك فأن احتمالية علاجها سوف تصبح صعبة عن أي سبب آخر.
  • النشاط الزائد: يعتبر النشاط الزائد عن الطبيعي يعمل على حرق الكثير من الدهون وفقد الكثير من السعرات الحرارية مما يجعلك تشعرين بأنك وزنك قليل عن الطبيعي ولم تستطيعي في تلك الوقت اكتساب وزن.
  • المرض: هناك الكثير من الأمراض التي من الممكن أن تؤدي إلى النحافة بشكل كبير، ومن إحدى تلك الأمراض مرض السكري والغدة الدرقية وغيرها الكثير من تلك الأمراض.
إقرا أيضا :  فوائد تناول النعناع للتخسيس

المصادر والمراجع

14 مشاهدة