وصفات تطويل الرموش في المنزل

كتابة: اسماء السيد - آخر تحديث: 24 فبراير 2020
وصفات تطويل الرموش في المنزل

وصفات تطويل الرموش : تعد من أحد علامات الجمال عند المرأة والتي من خلالها تبرز جمال العين حيث أن الرموش الطويلة تعطي مظهر جمالي ويلجأ الكثير من النساء إلى استخدام الماسكرا ومستحضرات التجميل في إطالة الرموش وزيادة كثافته ولكنها تتسبب في حدوث ضرر للرموش ولكن يوجد العديد من الوصفات المنزلية التي تساعد على إطالة الرموش بشكل طبيعي.

 

وصفات تطويل الرموش في المنزل
وصفات تطويل الرموش في المنزل

وصفات تطويل الرموش في المنزل

  • وصفة ترطيب الرموش

ترطيب الرموش من الأمور الهامة للرموش وذلك لأنه يمنحها مظهر جمالي رائع وتكون لامعة تظهر جمال العين ويتم ذلك من
خلال استخدام الفازلين ووضعه على الرموش من خلال استخدام فرشاة ماسكرا قديمة نظيفة وتوزيع الفازلين على الرموش وتترك طوال الليل حتى الصباح وتكرر بشكل يومي للحصول على رموش رطبة رائعه.

  • وصفة زيت الخروع
إقرا أيضا :  رجيم الكيتو دايت

زيت الخروع يعد من أفضل الزيوت التي تساعد على زيادة كثافة الرموش وذلك من خلال استخدامها بتنظيف الرموش أن تكون خالية تماما من أي من مستحضرات التجميل ثم نقوم بوضع زيت الخروع على الرموش من خلال فرشاة ماسكرا قديمة تم تنظيفها وتوزيع الزيت على الرموش وتترك من الليل إلى الصباح وتكرر الوصفة بشكل يومي لمدة ثلاثة أشهر وسوف تلاحظين الفرق.

  • وصفة زيت الزيتون
إقرا أيضا :  مميزات وعيوب إزالة الشعر بالليزر

زيت الزيتون من الزيوت التي تساعد على تغذية الرموش وذلك لأنها تحتوي على فيتامين E وحمض الأولى ويتم استخدامه عن طريق وضعه يوميا على الرموش بعد تنظيفها جيدا من خلال فرشاة ماسكرا نظيفة ويترك من الليل إلى الصباح.

بعض العادات التي يجب اتباعها لإطالة الرموش

  • يجب الحفاظ على إزالة الماسكرا من الرموش بشكل دائم وعدم النوم بمكياج على الوجه أو الرموش لأن ذلك يؤدي إلى تلف وتساقط الرموش وتؤثر بعد ذلك على العين نفسها والتي تؤدي بعد ذلك إلى حدوث التهابات في العين.
  • يجب تفريش الرموش بشكل يومي حيث أن ذلك يؤدي إلى تنشيط الرموش مع التفريق فيما بينهم مما يجعلهم يظهرون بمظهر الجميل.
  • أن فرك الرموش يعد من الصفات السيئة التي تؤدي إلى سقوط الرموش من جذورها لذا يجب تجنب الحكة أو الفرك في الرموش ويكتفي بالطبطبة أو التدليك الخفيف حول العينين.
  • تجنب استخدام الرموش المزيفة لأنها تقوم بضغط الحمل على الرموش مما يؤدي إلى تساقطها مع عدم وصول الهواء
    إلى الرموش يقلل من قوتها وان الصمغ الذي يتم وضعه للصق الرموش عند انتزاعه يتم انتزاع الرموش من جذورها.
إقرا أيضا :  تبييض الأسنان: أنواع تبييض الأسنان

المصادر والمراجع

21 مشاهدة