طفلي

وصفات تزيد من وزن الأطفال

وصفات تزيد من وزن الأطفال

العديد من الأطفال يعانون من نقص الوزن، التي له تأثير سلبي على صحتهم والحد من قدرتهم على القيام بنشاطاتهم اليومية بفعالية، وتعتمد العديد من الأمهات على وصفات الطعام التي تزيد من وزن الأطفال ومعالجة هذه المشكلة، ومبدأ هذه الوصفات هو تزويد الأطفال بنظام غذائي صحي ومغذي عالي السعرات الحرارية يزيد قليلاً عن السعرات الحرارية اليومية، وبالتالي تعمل على زيادة الوزن بشكل ملحوظ.

وصفات لزيادة وزن الأطفال

سلطة المعكرونة:

-

المعكرونة هي الوجبة المفضلة للعديد من الأطفال، لذلك يمكن استخدامها لإعداد وصفات لا حصر لها لزيادة وزن الأطفال وتحفيزهم على تناول الخضروات والطعام غير المرغوب فيه، يتم إعداد سلطة المعكرونة عن طريق خلط المعكرونة المسلوقة مع قطع من الدجاج أو اللحم المشوي مع الفطر والفلفل الملون والبندورة أو صلصة البندورة، ونوع الجبن المفضل، أخيرًا، تزين السلطة بالمكسرات والفواكه المجففة.

إقرا أيضا:  أسباب الخوف عند الطفل

أصابع السمك:

واحدة من الطرق لإدخال الأسماك للأطفال، يمكن استخدام نفس الطريقة لإعداد الدجاج والخضروات، كما أنه ينتمي إلى الوصفات سريعة التحضير، حيث يُحضّر من خلال تقطيع السمك إلى شرائح رقيقة وتتبيلها حسب الرغبة، ثم ضعيها في دقيق الشوفان والبيض، وأخيراً لفها بطبقة أخيرة من الخبز المبشور “البقسماط” وضعي الأصابع في الفرن، ثم تقدم الأصابع مع شرائح الخضار الطازجة بألوان مختلفة، واللبن الزبادي أو سلطة الحمص والكاتشب.

إقرا أيضا:  مظاهر السلوك العدواني عند الأطفال

زبدة الفول السوداني:

يتم تحضيرها من خلال خلط كوب من الفول السوداني المطحون مع 3 ملاعق كبيرة من زيت جوز الهند وملعقتين كبيرتين من العسل. يتم استخدامها في إعداد السندويشات والمعجنات أو الحلويات، ويمكن تقديمها مع البسكويت أو الكعك أو الفواكه الطازجة.

عصير البنجر والرمان:

إقرا أيضا:  كيف أطور ذكاء طفلي

يتكون من نصف كوب من عصير البنجر المركز، ونصف كوب عصير الرمان المركز، وملعقة كبيرة من العسل الأبيض، ويتميز هذا العصير بالتذبذب في علاج فقر الدم، ويزيد من وزن الأطفال.

التمر بالجبن:

يُحَضّر من خلال اعداد حشوة مكونة من السمسم والمكسرات والجبنة وجوز الهند الطازج المبشور ويتم استخدامها في حشو التمر المخلي، ويقدم للأطفال كوجبة خفيفة.

المكسرات والفواكه:

يمكن تقديم المكسرات والفواكه المجففة كوجبات خفيفة للأطفال، أو إضافتها عند إعداد الوصفات السابقة.

المصادر والمراجع

السابق
من هي فاطمة الجابر
التالي
طرق منع تراكم الشمع في الأذن