الوزن المثالي

وصفات الشوفان للتخسيس

وصفات الشوفان للتخسيس

الشوفان للتخسيس

إن أهمية الشوفان للتخسيس كبيرة، إذ يلجأ العديد من الأشخاص الى الشوفان للتخسيس وذلك لنتيجته الفعالة في حرق السعرات الحرارية وخسارة الوزن وغيره من تقليل مستوى السكر بالدم وعلاج مشاكل القلب، وأهمية الشوفان في انقاص الوزن تتمثل بـ:

  • ينصح الأطباء بتناول حبوب الشوفان خاصة في وجبة الإفطار، وذلك لأنه مصدر غني بالألياف الغذائية، المعادن، المنجنيز، الماغنسيوم، الفوسفور، النحاس، الفيتامينات، الزنك وغيرها من المكونات الغذائية التي يحتاجها الجسم يوميًا والتي تساعد في حرق الدهون بشكل مستمر.
  • الشوفان وجبة متكاملة لجسم رشيق: حيث يعتبر الشوفان وجبة غذائية كاملة تمنح الجسم جميع المكونات الغذائية التي يحتاجها والتي تمنحك الشعور بالشبع، وبالتالي تساعد في إنقاص الوزن وحرق أكبر نسبة من السعرات الحرارية، كما أنه يساعد في تسهيل عملية الهضم.
إقرا أيضا:  فوائد وأضرار عمليات إنقاص الوزن

[zref]

https://ar.wikipedia.org/wiki/%D9%81%D9%84%D8%B3%D8%B7%D9%8A%D9%86

[/zref]

وصفات التخسيس بالشوفان 

  • الشوفان مع حليب خالي الدسم: للحصول على وجبة إفطار متكاملة يمكنك وضع نصف كوب من حبوب الشوفان مع كوب من الحليب خالي الدسم على نار هادئة مع ملعقة صغيرة من السكر البني والتقليب لمدة لا تقل عن 5 دقائق، ثم يمكنك وضعه في طبق الإفطار، ويمكنك إضافة ثمرة من الفواكه أو المكسرات حسب الرغبة.
  • الشوفان مع شوربة الخضار: في هذه الوصفة يمكنك فرم أنواع الخضراوات الآتية الجزر، البصل، الثوم ووضعه في إناء على نار هادئة حتى يصبح لون البصل ذهبيًا، ومن ثم يمكنك وضع حبوب الشوفان بإضافة الماء حتى يغطى الخليط وتركه لمدة لا تزيد عن 5 دقائق وقبل وضعه في طبق التقديم يمكنك إضافة بعض التوابل لإعطائه نكهة ومذاق مختلف مثل الفلفل الأسود، الكمون، الملح ويمكنك تقديمه مع خبز الرجيم.
  • الشوفان مع التفاح: يمكنك إضافة كمية من حبوب الشوفان مع كوب من عصير التفاح والتقليب على نار هادئة، وبعد ذلك يمكنك تقطيع ثمرة تفاح وأضافتها إلى الوصفة مع بعض المكسرات ثم تقديمها في طبق مزين بالفاكهة الملونة.
  • الشوفان مع الموز: في هذه الوصفة يمكنك وضع ربع كوب من الشوفان مع ربع كوب حليب وملعقة من العسل الأبيض ملعقتين من بذور الشيا وثمرة موز وتركه في برطمان ووضعه في الثلاجة حتى الصباح، كما يمكنك تغير الموز التفاح أو الأناناس أو أي ثمرة فاكهة مثل التوت، الفراولة حسب رغبتك.
إقرا أيضا:  أسباب فرط الوزن وطرق العلاج
وصفات التخسيس بالشوفان 
وصفات التخسيس بالشوفان

المصادر والمراجع

مقالات ذات صلة

إقرا أيضا:  أهمية الوجبات في انقاص الوزن
إقرأ أيضا:رجيم الكمون والليمون لحرق الدهون العنيدة

إسمي ايناس خليل كاتبة ومنشئة محتوى في موقع ومنصة ويكي عرب .. نسعى للوصول إلى الهدف الأسمى بإثراء المحتوى العربي على شبكة الإنترنت من خلال موقع ويكي عرب

السابق
أهم فوائد الكركم للرحم
التالي
طريقة تنحيف الخصر بالزنجبيل