الصحة

ما هي فوائد وجبة الفطور للأطفال؟

ما هي فوائد وجبة الفطور للأطفال؟

فوائد وجبة الفطور

وجبة الفطور لها أنواع كثيرة ومتعددة و وجبة الفطور أول وجبة يتناولها الإنسان بعد الانقطاع عن الطعام لفترة قد تصل إلى 12 ساعة متواصلة ولكن في الكثير من الأحيان نجد من يُهمل هذه الوجبة ويستعاض عنها بشرب كوب من القهوة أو الشاي ليبدأ يومه بالكافيين الضار بدلًا من أن يبدأه بكل ما هو صحي ومفيد.
لذلك فإن وجبة الإفطار مفيدة للصغير والكبير حيث وجبة الإفطار تعزز الشعور بالشبع وتعطي الإنسان ما يلزمه من طاقة ونشاط لبدء يوم من العمل الطويل والشاق، لهذا يجب الحرص على تناولها وعدم إغفالها بأي حال من الأحوال.

ما هي فوائد وجبة الفطور ؟

لمن يهمل وجبة الإفطار إليك فوائدها التي ستجعلك تسارع في تحضيرها بمجرد استيقاظك من نومك بل وستبدع في إعدادها وتزيين طاولة غذائك بها ومن هذه الفوائد:

• إمداد الجسم بالطاقة والحيوية لبدء نشاطك اليومي.
• تنشيط الذاكرة والقدرة على التركيز والتفكير السليم.
• وجبة الفطور تساهم في تقليل الكوليسترول الضار في الدم.
• تقليل فرص الإصابة بأمراض القلب والأوعية الدموية.
• الحد من الإصابة بضغط الدم والسكري.
• المساهمة في تقليل الوزن الزائد.
•إمداد الجسم بالفيتامينات والبروتينات والمعادن التي يحتاجها الجسم.
• تعزيز جهاز المناعة وتقويته ومحاربة الأمراض المختلفة.
• قوة العظام والعضلات.

"ما

ما هي فوائد وجبة الفطور للأطفال؟

على كل أم تبحث عن صحة أطفالها لذلك عليها ألا تُهمل وجبة الإفطار لأطفالها حيث أن جسم الطفل يحتاج إلى جميع العناصر الغذائية التي تساهم في بناء جسم الصغير والمراهق وتساعد في نموه بشكل صحي وسليم وإعطائه الطاقة والنشاط لممارسة ما يرغب من ألعاب أو مذاكرة.
كما أن وجبة الإفطار تساهم في بناء خلايا المخ وسلامة التفكير والتركيز، وتنمي لديه مهارات الإبداع والتعلم، وتحد من خطر الإصابة بالأمراض المختلفة التي تصيب من يهمل وجبة الإفطار.
فقد أثبتت الدراسات أن الطفل الذي يداوم على تناول الغذاء الصحي وخاصة وجبة الفطور يصبح من المتفوقين والحصول المراكز الأولي في مختلف مراحل الدراسة.

إقرا أيضا:  ما هي أسباب و أعراض ارتفاع مستوى السكر في الدم

كيفية إعداد الفطور الصحي

يجب أن تحتوي وجبة الفطور على كامل العناصر الغذائية من البروتين الذي يتوفر في البيض – الحليب – الزبادي والجبن بمختلف أنواعه.
الفواكه مثل (التفاح – الخوخ – الموز – الكيوي – البرتقال – العنب)
الخضراوات التي يمكن أن توضع في وجبة الإفطار مثل (الخيار- الطماطم – الخس- الجزر- الفلفل الحلو) فكلها تعطي الكثير من الفيتامينات والمعادن التي تساهم في بناء جسم صحي ومثالي.
الحبوب مثل (القمح والشوفان) ومنهم يتم صنع الفطائر وأنواع من البسكويت المفيد.

المصادر و المراجع

مصدر 

السابق
قصة الملك النمرود أول من تعلم السحر و الذي سجد لإبليس
التالي
الروائي الأردني أيمن العتوم و أشهر مؤلفاته