الوزن المثالي

وجبات الرجيم الغذائي في المنزل

وجبات الرجيم الغذائي في المنزل

ما هو الرجيم  الغذائي

يعد الرجيم الغذائي ما هو الا غير نظام غذائي يساعد على إنقاص الوزن و الرجيم الغذائي يكون دون حدوث أضرار بصحة الإنسان معتمدة على المجموعة الغذائية الكاملة التي يحتاجها الجسم بجانب معدل السعرات الحرارية المسموح بها والتي يحتاجها الشخص لكي يتمتع بصحة جيدة ويجب توفير جميع العناصر التي يحتاجها الجسم لبناء انسجه الجسم بالتغذية السليمة حتى لا يكون عرضة للأمراض.

الرُجيم الغذائي المتوازن لإنقاص الوزن

  • يتم عن طريق إتباع حمية غذائية عند تناول السعرات الحرارية بكمية اقل عن احتياج الجسم بجانب المواظبة على التمارين الرياضية، وإتباع مصدر موثوق به للحصول على معلومات تساعد على إنقاص الوزن دون حدوث مضاعفات بجانب البعد عن السعرات الحرارية المرتفعة المتواجدة بالأغذية الغنية بالدهون والسكريات.
  • البعد عن تناول أطعمة غنية بالسعرات الحرارية أكثر من احتياجات الجسم وتخزن على هيئة دهون كما لا تقدم قيمة غذائية، بالإضافة إلى المواظبة على خفض السعرات الحرارية أسبوعيا للوصول إلى خفض الدهون أسبوعيا أيضا وهذا ناتج من خفض السعرات الحرارية في اليوم الواحد.
  • كما ينصح خبراء التغذية بعدم إنقاص أكثر من كيلو جرام في الأسبوع مما يساعد على تقليل الكتلة العضلية والماء بدلًا من الدهون المتراكمة في سبب انخفاض الطاقة وحركة الجسم.
إقرا أيضا:  طرق ازالة الكرش بالرياضة الخفيفة
الرُجيم الغذائي المتوازن لإنقاص الوزن
الرُجيم الغذائي المتوازن لإنقاص الوزن

نصائح لاختيار الرجيم الغذائي المناسب

  • الحمية الغذائية ليست خاصة لإنقاص الوزن لكنها تتحدد في نوع الطعام والكمية المتناولة فتكون عبارة عن مجموعة متنوعة بها كل العناصر الغذائية التي يحتاجها الجسم ولا تختص على نوع أو عنصر واحد.
  • يجب الانتباه والسيطرة على عدد السعرات الحرارية المتواجدة في الوجبة الغذائية المتكاملة ومقدارها المتناول حيث الوجبات الكبيرة تسبب السمنة، والحرص على تناول الوجبات الطازجة لأنها غنية بالمواد الغذائية المختصة بالمعادن والفيتامينات التي يحتاجها الجسم وتجنب الأغذية المعالجة.
  • والتي تحتوي على المواد الحافظة لما تحتويه من دهون وسكريات بنسب عالية جدًا، وتجنب إضافة السكر إلى المشروبات ليعزز نكهتها، حيث أنه لا يزيد الجسم بقيمة غذائية مفيدة، بجانب الحد من استخدام التوابل لإكساب الطعام نكهة شهية لكنه يزيد من السعرات الحرارية للوجبة الغذائية.
إقرا أيضا:  اسباب النحافة لدى النساء

وجبات الرجيم الغذائي في المنزل

  • تحضير الوجبات الخفيفة بالمنزل تعد من العادات الصحية حيث تؤثر في طريقة تناول الطعام وأيضا تساعد على إنقاص الوزن بصورة مثالية، والحد من تناول الأطعمة الغير صحية خارج المنزل.
  • بجانب سهولة التنقل بالأطعمة الخفيفة التي من أمثلتها الزبادي والفاكهة الطازجة وأيضا المكسرات، حيث تحتوي هذه الأطعمة على الدهون الغير مشبعة التي تتواجد في الأسماك والمكسرات أيضا وهي دهون صحية يحتاجها الجسم حيث يجب تناولها باعتدال وعدم الإفراط في تناولها.
  • عند تناول اللحوم يجب تناول اللحوم قليلة الدسم وتطهى بدون جلد وتناولها شوي للحفاظ على قيمتها الغذائية، بالإضافة إلى البروتينات التي تقوي عملية الأيض والتقليل من الكربوهيدرات.
إقرا أيضا:  طرق تنحيف جسم الكمثري

المصادر والمراجع

مقالات ذات صلة

إقرأ أيضا:طريقة حرق 500 سعرة حرارية في اليوم

إقرأ أيضا:فوائد وأضرار روجيم التمر

إسمي مرام البرعي وأعمل ككاتبة محتوى واسعى لإثراء المحتوى العربي على شبكة الإنترنت عن طريق منصة ويكي عرب

السابق
طريقه عمل الباستا فلورا بدون بيض
التالي
أهم فوائد السمك للشعر