الزواج والحياة العاطفية

واجبات الزوجة نحو زوجها

ما هي واجبات الزوجة نحو زوجها

نبذة عامة

يرتبط الرجل والمرأة معاً بالزواج وللحفاظ على هذه العلاقة الزوجية يجب أن يعرف كلاً منهم واجبات الزوجة نحو زوجها وواجبات الزوج نحو زوجته وموضوعنا اليوم حول واجبات الزوجة نحو زوجها حتىتعلم كل مرأة المسؤوليات التي يجب عليها القيام بها تجاه زوجها، فعند قيام كل منهم بواجباته سوف يؤدي هذا إلى استقامة الحياة الزوجية وشعور كلاً من الزوجين بالسعادة، ولمعرفة هذه المسؤوليات التي يجب على الرجل القيام بها تابعوا هذا المقال.

واجبات الزوجة نحو زوجها

توجد عدد من الواجبات والالتزامات التي يجب على كل امرأة أن تقوم بها تجاه زوجها ومن هذه الواجبات ما يأتي:

  • طاعة زوجها بالمعروف: يجب على الزوجة أن تُطيع زوجها ولكن بدون طاعته في المعصية، لأن الطاعة مقرونة بعدم فعل معصية وأي شيء لا يحتوي على معصية يجب أن تطيع زوجها لأن هذه الطاعة تُشعر الزوج بقوامته، ولأن الله تعالى أمر المرأة بطاعة زوجها.
  • حفظ المرأة لزوجها عند غيابه: يجب على كل امرأة أن تحفظ مال الزوج ولا تتصرف به إلا بإذن الزوج، وتحفظ عرضه، وألا تخونه ولا تنظر إلى غيره من الرجال وألا تخضع بالقول حتى لا يطمع بها احد، وبالنسبة للهدايا والصدقات فيجب أن تتم في الحدود التي يسمح بها الزوج، ولا تتصرف المرأة كيفما تشاء في مال الزوج بل يكون هذا بإذن منه.
  • إجابة دعوة الزوج الى الفراش: من حقوق الزوج على زوجته أنه إذا دعاها إلى الفراش في أي وقت لا تمتنع عنه، كما يجب على الزوجة أن تتزين بالملابس والعطور والمكياج لزوجها، ولا تُفصح أبداً عن أسرار العلاقة الحميمة بينها وبين زوجها لأي شخص.
  • عدم الخروج بدون إذن الزوج: لا يصح أن تخرج المرأة إلا بإذن زوجها، ويحرم على المرأة أن تخرج من بيتها إلا بعد أخذ إذن الزوج وموافقته على خروجها.
  • حفظ كرامة زوجها: لابد أن تقوم الزوجة بحفظ كرامة زوجها وأن لا تحمله بما لا يستطيع فعله بل تقنع بالرزق الذي وهبه الله تعالى به، كما يجب على الزوجة ألا تتكبر على زوجها وتتعالى عليه سواء بمالها أو جمالها ولا تقوم بتحقيره أبداً، بل على العكس ينبغي على الزوجة أن تُقدر كل ما يفعله الزوج من أجلها وتشكره على كل مجهود يقوم به من أجلها هي والأبناء، وأن تتحدث معه بصورة دائمة عن فضله وإحسانه عليها.
إقرا أيضا:  كيفية التعامل مع سفر الزوج الطويل
واجبات الزوجة نحو زوجها
واجبات الزوجة نحو زوجها

المصادر والمراجع

مقالات ذات صلة

إقرا أيضا:  كيف اتعامل مع خطيبي
إقرأ أيضا:كيفية إختيار الزوج المناسب
اسراء هشام

إسمي إسراء هشام كاتبة ومنشئة محتوى في موقع ومنصة ويكي عرب .. نسعى للوصول إلى الهدف الأسمى بإثراء المحتوى العربي على شبكة الإنترنت وجعل موقع ويكي عرب من كبرى المواقع العربية بعون الله تعالى .

السابق
طريقة عمل طاجن المعكرونة باللحمة
التالي
طريقة تخليل السردين البلدي الصغير