مقالات عامة

هل المغص والإسهال من علامات الحمل

المغص والإسهال من علامات الحمل

المغص والإسهال من علامات الحمل

أن المغص والإسهال علامات غير محبوبة للحمل، حيث انه قد يؤثر على ثبات الجنين حيث انه أمر يقلق للغاية، فيجب أن تتجنب الأم تناول ولا ينصحها بها طبيبها، لكي تتجنب المغص والإسهال سنتناقش على هذه العلامات في هذا المقال.

أسباب المغص والإسهال في الحمل

  • تغير النظام الغذائي الخاص بها، فعندما تعرف المرأة أنها حامل يتغير نظام غذائها، فيجب على الأم الحامل أن تهتم بالعناصر الغذائية كي تتجنب الإسهال وكي ينمو جنينها بطريقه مفيدة تعمل على منحه الكثير من القيمة الغذائية التي تساعد على نموه وتفيد تكوينه وتكوين خلايا مخه وتقوية عظامه.
  • أن هناك بعض الأمهات تكثر من تناول الطعام لعتقادهن أنها تأكل لفردين مما يعمل على حدوث اضطرابات في المعدة ويسبب لها الإسهال وهكذا.
  • كما أنها تعمل على تناول كميات كبيرة من الحليب باعتقاد انه تفيد الجنين مع العلم أن الجنين يأخذ النسبة الكافية له ولا يحتاج إلى الكميه الكبيرة مما يعمل على أضرار المعدة وإصابة الأم المغص والي الإسهال، يجب على الحرص التام على اختيار الطعام الذي يفيد فقط لا يملأ المعدة دون فائدة.
إقرا أيضا:  أشهر انجازات العلماء المسلمين في الطب
أسباب المغص والإِسهال في الحمل
أسباب المغص والإِسهال في الحمل

المغص والإسهال من علامات الحمل

  • قد يتسبب تغير الهرمونات أيضا في حدوث المغص والإسهال حيث إن الأم عندما تحمل جنينها تصبح أكثر عرضه لتغير هرموناتها.
  • حيث أنها يسبب في تغير نفسيتها وتكون لا تتقبل الأمور كما كانت لأنها تصبح حساسة، كما أن تغير الهرمونات تعمل على جعلها متغيرة المزاج، حيث أن هرمون الحمل يعمل على تجلب المرأة للإسهال، يختفي الإسهال بمجرد تعود المرأة على الحمل.
  • يصف الدكتور للام الحامل بعض المكملات الغذائية لتقوية الجنين، أن هذه المكملات الغذائية تحمي الطفل من عدم الاكتمال ووقايته من التشوهات الخلقية، فإن هذه المكملات تعالج الأنيميا أو علاج فقر الدم فإنها تحتوي على كمية كبيرة من الحديد مما يتسبب في حدوث إسهال للام الحامل.
  • قد تتعرض الأم في أثناء الحمل إلى بعض الأمراض قد تتسبب الحمل في نقص المناعة لدى الحامل مما يسبب لها بعض الأمراض الفيروسية فتعمل على عدم استقرار المعدة بشكل عام لذلك يحدث إسهال مصاحب للمغص.
  • الأمور التي تساعد على تجنب الإسهال والمغص
  • تناول الأطعمة التي تحتوي على النشويات، كما انه يجب على الأم الحامل اجتناب الأطعمة التي تحتوي على نسبة كبيرة من السكر.
إقرا أيضا:  كيفية تنسيق مائدة الطعام

المصادر والمراجع

-

السابق
اهم المعلومات الطبية عن بعض الاطعمة
التالي
مؤشرات الحمل في الاسبوع الاول