نصائح للعناية بالشعر بعد الكيراتين

كتابة: اسراء هشام - آخر تحديث: 27 نوفمبر 2019
نصائح للعناية بالشعر بعد الكيراتين

الكيراتين

علاج الشعر الآن أصبح أمر سهل بعد انتشار بعض الوسائل التي تساعد في ذلك ومن هذه الوسائل اللجوء إلى الكيراتين لجعل الشعر أفضل وحتى يتمتع الشعر بالنعومة واللمعان فهذا حلم جميع الفتيات وعلى الرغم من ثمنه المرتفع إلا أنهم يقومون بفعله، ولأنه غالي الثمن بالنسبة للبعض لابد أن يتم المحافظة على الشعر والعناية به كثيرا بعد فعله، ولكي يطيل مدة الكيراتين وهي تتراوح ما بين 6 إلى 12 شهر، ونوضح لكم بعض النصائح للعناية بالشعر بعد عمل الكيراتين وهذه النصائح يوجد المجرب منها بالفعل وهي لا تؤثر على الشعر ولا تضره وهي بالتحديد لإطالة المدة الخاصة به.

إقرا أيضا:  التخلص من قشره الشعر نهائيًا

نصائح العناية بالشعر بعد الكيراتين

  • على الفور بعد الانتهاء من عمل الكيراتين عليك أن تقومي بالابتعاد عن المياه تماما وعدم ملامستها لشعرك لأن هذا يضعف البصيلات للشعر فهي تكون في حالة مجهدة بعد العمل للكيراتين ولابد أن تأخذ القليل من الراحة مثل يوم أو انين بدون ملامسة المياه تماما للشعر، وإذا حدث ذلك عن طريق الخطأ فلابد من تجفيف الشعر مباشرة وأيضا علينا الاستبعاد عن التجفيف عن طريق المجفف الكهربائي لأنه يزيد من ضعف البصيلة في هذا الوقت و يجهدها أكثر تقومي بتجفيف الشعر من خلال المنشفة النظيفة الخاصة بك.
  • عدم وضع أي من المشابك الخاصة بالشعر عليه ويترك الشعر مفرود لمدة يومين حتى نبعد تماما كل البعد عن حدوث تكسير في الشعر أو حدوث تجعيد لأن هذا يؤثر على شكل الشعر ويجعل تأثير الكِيراتين يزول بسرعة ولا يظل على الشعر الفترة المحددة له.
  • الشعر يصبح في حالة جفاف إلى حد ما متوسطة ولكن إذا لم يستخدم بعد الكِيراتين مرطب للشعر جيد فإن هذا الجفاف يزداد كثيرا ويقلل من لمعان الشعر ونعومته، وأهمية الترطيب كبيرة للغاية لأنها تجعل الفترة المحددة للكيراتين تزداد فمثلا إذا كان المدة ثلاثة أشهر فعند اتباع هذه التعليمات من الممكن أن تمتد شهر أو أكثر.
  •  استخدام البلسم المناسب والمخصص لنوعية شعرك أمر هام للغاية ولابد من فعله بعد عمل الكيراتين لأنه يزيد من النعومة، و استخدام مكواة الشعر والأجهزة الخاصة بالفرد يتم استبعاده نهائيا خلال فترة الكيراتين لأنك تصبح ليس بالحاجة إلي فعله فبالتالي شعرك يصبح ناعم كثيرا ذو ملمس رائع وبدون أي تجعيدات أو تموجات به.
  • عند ربط الشعر بعد يومين من عمل الكيراتين عليك أن تقومي بتهويته بعد كل فترة وعدم ربط الشعر بطريقة شديدة حتى لا يتم تقطيعه أو تكسيره  وتجعيده.
نصائح العناية بالشعر بعد الكيراتين
نصائح العناية بالشعر بعد الكيراتين

المصادر والمراجع

إقرا أيضا:  طريقة صبغ الشعر بحجر القرمز

14 مشاهدة