التغذية

نصائح غذائية لشهر رمضان

نصائح غذائية لشهر رمضان

هنالك نصائح غذائية لشهر رمضان تساعدك في التخلص من أي مشاكل غذائية من الممكن أن تقابلك في هذا الشهر الكريم، حيث أن العادات الغذائية الخاطئة سوف يترتب عليها الكثير من الأمور المختلفة فيما بعد.

نصائح غذائية لشهر رمضان

هناك بعض النصائح الغذائية التي يجب أن تعرفها جيدا قبل أن يحل علينا شهر رمضان ومن أهم تلك النصائح هي:

-
  • يفضل إمداد الجسم بالكثير من المياه على مدار اليوم حتى يحصل على الاكتفاء من الماء، ويفضل الإكثار من تناول المشروبات والعصائر الطازجة بدلا من العصائر المصنعة المليئة بالكثير من المواد الحافظة.
  • يفضل الحد من تناول الكافيين والمواد المصنعة حيث أنه من الممكن أن يجعلك تشعر بالكثير من المرض والهزال أيضا، حيث أن الإكثار من تلك المواد من الممكن أن تؤثر على إصابة الجسم بالجفاف بشكل كبير.
  • يفضل تناول أغذية غنية بالكثير من العناصر الغذائية الهامة التي يحتاجها الجسم بشكل كبير.
  • تناول أغذية خالية من الأملاح أو المواد المصنعة مثل المواد الحافظة وهذا لحماية الجسم من تلك المشاكل أثناء الصيام.
  • يفضل الاعتدال في كمية تناول الطعام والشراب بشكل مثالي حتى تحصل من خلاله على صحة افضل من السابق، كما أن من الممكن إذا تم الإفراط في الطعام يجعلك تتعرض لاضطرابات المعدة المختلفة.
إقرا أيضا:  ما هي مصادر السيليكون الغذائية
نصائح غذائية لشهر رمضان
نصائح غذائية لشهر رمضان

عادات خاطئة في شهر رمضان

  • يفضل أن تحرص على تناول الحلوى ولكن لا يفضل الإفراط بها بشكل كبير بعد الطعام، ويفضل تناول الحلوى قليلة السكريات حتى لا تعمل على زيادة الوزن بشكل كبير.
  • كما أن من المفضل أن يتم استبدال الحلوى بالفواكه الطازجة التي تجعلك تشعر بصحة أفضل ونشاط بدلا من الحلويات الكثيرة بعد الإفطار.
  • يفضل أيضا أن يتم التقليل من استهلاك الملح على الطعام، حتى لا يعمل على سرعة تخلص الجسم من المياه، بالإضافة إلى أن كلما زاد نسبة الملح في الطعام زاد أيضا نسب العطش خلال صيام رمضان، كما أن زيادة الملح من الممكن أن تجذب الكثير من الأمراض المختلفة لديك بشكل كبير.
  • يفضل بدء وجبة الإفطار بأطعمة خفيفة على المعدة مثل الحساء أو طبق من السلطة ومن ثم تناول الوجبة الرئيسية ويفضل الابتعاد عن الزيت والسمن الكثير في الطعام، حيث من الممكن أن يؤثر على حالة الجهاز الهضمي والاضطرابات الخاصة بالمعدة.
إقرا أيضا:  فوائد الزعفران بشكل عام

المصادر والمراجع

إسمي ايناس خليل كاتبة ومنشئة محتوى في موقع ومنصة ويكي عرب .. نسعى للوصول إلى الهدف الأسمى بإثراء المحتوى العربي على شبكة الإنترنت من خلال موقع ويكي عرب

السابق
طريقة عمل صدور الفراخ مع المشروم
التالي
ألفريد نوبل مخترع الديناميت