قصص وروايات‎‏

نبذة عن رواية أنتيخريستوس لأحمد خالد مصطفى

نبذة عن رواية أنتيخريستوس لأحمد خالد مصطفى

تعتبر رواية أنتيخريستوس من الروايات المشهورة في العالم و التي أحدثت جدلاً كبيراً بين الناس، قام بإصدارها الكاتب أحمد خالد مصطفى في عام 2015م.

من هو أحمد خالد مصطفى

هو كاتب و روائي مصري، ولد عام 1984م في السعودية (المدينة المنورة)، درس في جامعة القاهرة و نال درجة البكالوريوس في تخصص الصيدلة. و بعد أن انتهى من دراسته الجامعية عمل في مجال الصيدلة، و بدأ في ذات الوقت بكتابة العديد من القصص الأدبية و الروايات و ذلك بتشجيع من أسرته و أصدقائه، و كان أول عمل له في عام 2015م “رواية أنتيخريستوس”، و قدم الكثير من المؤلفات و الروايات، كما نالت رواياته نسب نجاح كبيرة على مستوى العالم.

كانت رواياته محصورة على الانترنت و مواقع التواصل الاجتماعي لكنه بعد ذلك بدأ بالطباعة الورقية لها، كما أن بعض من رواياته أحدثت جدالات كثيرة بسبب تجاوزها للخطوط الحمراء بالأخص تلك التي تعلقت بالتراث الديني.

لأحمد مصطفى العديد من المؤلفات مثل ليالي الجحيم، و سلسلة الشيطان يحكي، و أرض السافلين، و رواية أنتيخريستوس.

أحمد خالد مصطفى
أحمد خالد مصطفى

نبذة عن رواية أنتيخريستوس

قام هذا الكتاب بإحداث ضجة و جدل كبير في الوطن العربي، و ذلك بسبب قيام أحمد مصطفى بالتطرق إلى العديد من الأمور الدينية التي تجاوز فيها الخطوط الحمراء.

و احتوت هذه الرواية على الكثير من المعلومات السرية، و تناولت معطيات و أحاديث تفصيلية عن الماسونية، و عن الطريقة التي تم إنشاؤها بها على مر التاريخ، و عن الخفايا التي تتعلق فيها، عدا عن وجود بعض الحقائق عنها التي قام أحمد مصطفى بالتشكيك فيها.

إقرا أيضا:  أفضل روايات الخيال العلمي

اقتباسات من رواية أنتيخريستوس

  • “إن أعظم طريقة يمكنك ان تحطم بها مبادئ اي جيل .. سواء الدينية او الاجتماعية .. ليس بنقض هذه المبادئ او تغييرها .. ولكن بتحريفها عن مواضعها ووضع تفسيرات لها لم يقصدها واضعوه”
  • “نحن من نادي أول مرة وقال ” حرية .. إخاء .. مساواة ” كلمات كلما رددها الناس كلما فشلوا أكثر وتقيدت حريتهم أكثر ..”
  • “عقيدة القتل باسم الدين .. هي عقيدة خاطئة بالطبع .. فالقتل دفاعا عن الدين هو اشرف شئ و اغلي شئ ولكن الاغتيال باسم الدين هو جريمة .”
  • “الجمهور بطبعة بربري.. فور ان تعطيهم شيئا من الحرية فهم يمسخونها إلي فوضي .. القوي يحكم دائما والضعيف يخضع دائما لهذا ينجح الاب في تربية ابنه الصغير ويفشل في تربية ابنه الكبير .”

المصادر والمراجع

The Antichrist (book)

السابق
من هو النجم إيثان هوك
التالي
السياحة في دبي و أهم و أفضل الاماكن السياحية في دبي