شخصيات

نبذة عن إليف شافاق

عن إليف شفق

نبذة عن إلِيف شافاق

الروائية التركية الشهيرة إليف شافاق ، و التي قد ترجمت أعمالها إلى أكثر من خمس و عشرون لغة حول العالم، و تعد إليف شفق المؤلفة لرواية قواعد العشق الأربعون، و تنقسم اعمالها إلى العمال المؤلفة باللغة الإنجليزية، و الأعمال بالغة التركية، و قد ولدت الروائية شَفق في مدينة ستراسبورغ الموجودة في فرنسا، و قد نشأت و شهدت حياتها المبكرة في مدينة مدريد، و عند تقدمها في العمر، كانت قد عادت إلى تركيّا مع أسرتها، لها من الأعمال الكثير و العديد، و لكن رواية قواعد العشق الأربعون كانت السبب في شهرتها العالمية.

إقرا أيضا:  من هو عبد الله بن رواحة

بدايات إليف شافاق

بدايات إليف شفق
بدايات إليف شفق

ولدت الروائية التركية شَفق في العام 1971 ميلادي، في مدينة ستراسبورغ الفرنسية، و بعد العديد من الدراسات فقد تم التوصل إلى أنها أكثر روائية تقرأ مؤلفاتها حول العالم، و تجدر الإشارة إلى العدد الكبير من التكريمات، و الكم الهائل من الجوائز التي حازت عليها، قضت إِليف جميع أيام مرحلة طفولتها في مدينة مدريد الإسبانية، و قد زارت العديد من الدول حول العالم، مثل تركيا، ألمانيا، الأردن، و مدن ميتشيغن، و ولاية أريزونا، و لم يغير ذلك ارتباطها و انتمائها إلى بلدها الأصلي تركيا، و مسقط رأسها مدينة إسطنبول، و قد كان لتنقلها الأثر في تنوعها الفكري، و نتاجها الأدبي، و لكن التأثير الفكري الكبر كان من مدينتها مدينة إسطنبول.

معلومات عامة عن إليف شافاق

  • تتعدد الأشكال الدبية التي تقوم بإنتاجها، و تتراوح بين الروايات و الكتب و المقالات، و المنشورات الإلكترونية التي أصبحت مصدرا سهلا للنشر الروائي، و قد قامت إليف بالنشر على مواقع التواصل الإجتماعي الخاص بها.
  • مارست العمل السياسي بجانب عملها في الكتابة و المجالات الأدبية، و تجدر الإشارة إلى أنها قد مارست مهنة التعليم في العديد من الجامعات المحلية في تركيا و العالمية خارجها.
  • إليف شفق حاملة لدرجتي الماجستير و الدكتوراه في مجالات متنوعة ومختلفة.
  • نتيجة لتميزها الباهر، فقد تمت ترجمة أعمالها إلى اكثر من خمسة و عشرون لغة مختلفة حول العالم
إقرا أيضا:  سيرة الإمام البخاري

أشهر أقوالها

  • “ولقد آمنتُ مُبكّرًا بحقيقة إنسانيّة واحدة شهدتُ رفض الآخرين لها دونَ جدوى: الوحدةُ جُزءٌ مُلازمٌ لكينونة إنسان.”
  • “عش هذه الحياة خفيفة وفارغة مثل الرقم صفر! مثل هذا تماماً، فالوعي بالعدم وليس ما نتطلع لتحقيقه هو الذي يبقينا نواصل الحياة”

المصادر و المراجع

Elif Shafak

السابق
ما هو مرض الملاريا و ما هي أعراضه و أسبابه و طرق الوقاية منه
التالي
أسباب وأعراض مرض البلهارسيا