النباتات

نباتات لا تحتاج شمس لنموها

نباتات لا تحتاج شمس لنموها

هناك نباتات لا تحتاج شمس يمكن لأي شخص زراعتها، وهذه النباتات تحتاج إلى غرف من نوع خاص داخل المنزل، حيث يمكن لهذا النوع من النباتات النمو دون التعرض لأشعة الشمس، وذلك عن طريق تعريضها لإضاءة منخفضة بشكل غير مباشر، وفكرة وجود نباتات لا تحتاج شمس فكرة رائعة للغاية، وذلك لأنها تعطي منظر جذاب وشكل جمالي رائع وتريح الأعصاب.

هناك بعض الأنواع من النباتات التي يمكن زراعتها في المنزل، منها ما يحتاج إلى التعرض لإضاءة خافتة أو بسيطة ومنها ما يستطيع النمو في الظل، حيث تستطيع ربة المنزل الاعتناء بها، كما يمكن استخدامه كنبات زينة، وهو يحتاج فقط إلى العناية والالتزام بمجموعة من الشروط اللازمة لنموها.

طرق العناية في نباتات لا تحتاج شمس

هناك مجموعة من العوامل التي يمكن عن طريقها المحافظة على النباتات المزروعة في المنزل، ومن أهمها ما يلي:

  • تحديد كمية المياه اللازمة للنبات دون زيادة أو تقصير، لأن زيادة كمية المياه يؤدي إلى ظهور بقع سوداء في الأوراق الخاصة بالنبات.
  • نقص كمية المياه تؤدي إلى ذبول أوراق النبات، لذا يجب ري النبات في حالة ملاحظة ذبول الأوراق ولو بدرجة بسيطة.
  • تسميد النبات مرة شهريًّا أو على حسب نوع النبات، وذلك للمحافظة على نمو النبات وفي حالة عدم تسميده يبدأ ظهور لون أصفر على أوراق النبات.
  • النباتات المنزلية بوجه عام لا تحتاج إلى إضاءة قوية، ولكنها تحتاج إلى إضاءة غير مباشرة من الشمس، لذلك يمكن بسهولة زراعتها والاعتناء بها.

مجموعة نباتات لا تحتاج شمس

مجموعة نباتات لا تحتاج شمس
مجموعة نباتات لا تحتاج شمس

من أشهر أنواع النباتات المنزلية التي لا تحتاج إلى ضوء الشمس المباشر ما يلي:

إقرأ أيضا:فوائد وأضرار عشبة الشيح
إقرا أيضا:  ما هي النباتات الطبيعية

نبات دراسينا

هو أحد النباتات التي تنمو في الظل لذا يسهل الاعتناء به في المنزل، وهو نبات ذو مظهر جميل يتميز بأوراقه الخضراء المستطيلة، ويمكن وضعه على الأرفف الموجودة في المنزل كنبات للزينة. وأفضل طريقة لنمو هذا النبات هو وضعه في الظل، وعدم التعرض لأي إضاءة ساطعة ومباشرة. ويعتبر هذا النبات بمثابة فلتر طبيعي حيث يعمل على تنقية المنزل من السموم التي توجد في الهواء الموجود بداخله.

العصا الغبية

إقرا أيضا:  فوائد نبات إكليل الجبل للبشرة والصحة

هي أحد النباتات المستخدمة في الزينة سواء في المنازل أو في المكاتب، وتسمى بالعصا الغبية نظرًا لسمية الأجزاء الخاصة بها، لذلك يجب إبعاد الأطفال عن هذا النوع من النباتات، لأنه قد يتسبب في حدوث ورم بالإضافة إلى حكة في الجلد.

المصادر والمراجع

مقالات ذات صلة

إقرأ أيضا:معلومات عن الشعاب المرجانية
السابق
فوائد قشر البيض للبشرة
التالي
طريقة عمل طاجن العكاوي