اختراعات واكتشافات

من هو مخترع الانترنت

من هو مخترع الانترنت

من هو مخترع الانرنت وفي أي سنة تم اختراعه، هو ما يتبادر الى أذهان العديد من الأشخاص، وسنوضح من هو مخترع الانترنت ومراحل تطوره في هذا المقال.

من هو مخترع الانترنت

يعتبر اختراع الإنترنت من أكثر الأمور التي أذهلت العالم، فكان اختراع الإنترنت أو الفكره المبدائية له كانت من خلال المخترع ليونارد كلينروك، و بعد أبحاث طويلة وأفكار من كلا من ليكليدر وكلينروك استطاعوا  إنشاء فكرة الشبكة المبدئية للإنترنت ويعتبر الأنترنت الأن بمثابة شريان الحياه بالنسبة للجميع الأن فالكثير منا يقض أوقات كثيرة في التعلم عليه أو إرسال أعماله أو التحدث مع أصدقائه فقد فتح الأنترنت باباً كبيراً لجميع الناس ومن خلال هذا المقال سوف نعرض لكم مراحل تتطور الأنترنت وكيفية اختراعه أولا.

اختراع الإنترنت

في بداية اختراع شبكة الإنترنت فكان مقتصرا على المؤسسات الحكومية فقط، وفي الثمانينات قامت مؤسسة العلوم الوطنية ببناء شبكة حاسوب تتضمن أجهزة الكومبيوتر الخاصة بالدولة، وفي بداية التسعينات تم ايقاف الأنترنت من التمويل الحكومي لان الهدف كان هو جعل الأنترنت على المستوي العام وليس مقتصرا على الجهات الحكومية فقط وفي عام 1995 تم تخصيص الأنترنت وجعل شركته شركه خاصه وقامت بعمل أكثر من خمسين ألف شبكه امتددت إلى جميع العالم وإلى الفضاء أيضا.

ويعتبر الإنترنت أهم شيء في حياة الكبير والصغير في الوقت الحالي وذلك لأنه يفتح لك نافذه صغيره على العالم الكبير، فيمكنك من خلاله التحدث إلي أحد الأشخاص ممثلا في الصين وأنتا في مصر وتراه ويراك، كما يمكنك أيضا التعلم من خلاله فيوجد الكثير من الجامعات والمعلمين الذين يدرسون مناهجهم على الأنترنت، وقد تم اختراع الإنترنت في عام 1963 تقريبا وكان هذا الأختراع بمثابة نقطة تحول غيرت العالم بأثره، فتم بداية الشبكة من مدينة كاليفورنيا.

إقرا أيضا:  أجهزة التحليل الكيميائي

اختراع الإنترنت

ايجابيات وسلبيات الأنترنت

ايجابيات الأنترنت

يوجد العديد من الإيجابيات التي يتميز بها الإنترنت منذ نشأته إلى الأن، فيتميز الإنترنت بقدرته على توصيل الكثير من الأشخاص في وقت واحد من كل مكان بالعالم وأنت في مكانك، كما يمكن أيضا أن تشارك ملفاتك مع من تريد، فالإنترنت ليس من استخداماته فقط الاتصال وارسال الملفات، لكن يمكن الاستفادة منه في عمل الأبحاث العلمية، والدراسة والتدريس من خلاله والكثير من الإيجابيات الأخرى التي لا حصر لها.

إقرا أيضا:  كيفية اختراع الثلاجه وتطورها

سلبيات الأنترنت

يوجد العديد من السلبيات التي من الممكن أن تضمر الأشخاص من خلال الإنترنت، فيمكنك الجلوس على الإنترنت لفترات طويلة وتضيع الوقت، كما يمكن عمل الكثير من الجرائم من خلال الإنترنت، فيمكن استخدامه في هكر المواقع الالكترونية أو سرقة الحسابات البنكية، وكثير من الجرائم التي يصعب السيطرة عليها.

المصادر والمراجع

إسمي ايناس خليل كاتبة ومنشئة محتوى في موقع ومنصة ويكي عرب .. نسعى للوصول إلى الهدف الأسمى بإثراء المحتوى العربي على شبكة الإنترنت من خلال موقع ويكي عرب

السابق
كيفية التخلص من العرق طبيعيا
التالي
طريقة عمل رز الريزو