التكنولوجيا

مميزات وعيوب تطبيق tomtom gps لأجهزة هواوي

تعرف على tomtom gps لأجهزة هواوي

تطبيق tomtom gps لأجهزة هواوي

أصدرت شركة هواوي تطبيق tomtom gps ، بالتعاون مع شركة Tom Tom الهولندية الخاصة بمجال الملاحة والخرائط الرقمية، بهدف استخدام تطبيقات الخرائط والخدمات الخاصة بها في الهواتف الذكية الخاصة بشركة هواوي.

السبب وراء نظام الخرائط الجديد

-

اضطرت شركة هواوي لتحديث نظام التشغيل الخاص بالهواتف الذكية التابعة لها، وذلك بسبب قيام الرئاسة الأمريكية بإدراج شركة هواوي في القائمة السوداء في الفترة الأخيرة والسبب وراء ذلك هو بعض المخاوف المتعلقة بالأمن القومي، بالإضافة إلى أنه تم حرمان شركة هواوي من استخدام نظام التشغيل الخاص بجوجل و الذي يتضمن العديد من التطبيقات المهمة مثل خرائط جوجل في النسخة الجديدة من هواتفها.

إقرا أيضا:  كيف تحصل على بطاقة جوجل بلاي مجانا

تطبيق الخرائط في هواتف هواوي

تعرف على تطبيق الخرائط الجديد في هواتف هواوي
تطبيق الخرائط في هواتف هواوي

أصبحت شركة TomTom للخرائط الرقمية والملاحة تنافس العديد من الشركات الشهيرة مثل جوجل في نظام تشغيل الخرائط حيث تقوم بأداء عملها بواسطة استخدام نظام تحديد المواقع العالمي GPS، وبعد قيامها بإبرام صفقة نظام الخرائط الجديد مع شركة هواوي أصبحت من أقوى المنافسين في هذا المجال وقامت بوضع العديد من المواصفات والمميزات حتى تستطيع مساعدة المستخدم في التعرف على تطبيق الخرائط الجديد tomtom gps في هواتف هواوي.

إقرا أيضا:  ما هو ال Web server

مميزات وعيوب نظام الخرائط tomtom gps

من أهم مميزات نظام الخرائط الجديد الذي يعتمد على الإنترنت في تشغيله أنه يتسم بحداثة البيانات الخاصة بالخرائط، فهو لا يعتمد على مقاييس قديمة أبدًا، حيث يقوم بعملية التحديث بشكل مستمر وتصل عملية التحديث من مرتين إلى ثلاث مرات في العام الواحد. 

وأما فيما يخص العيوب فتتمثل في أن بيانات الخرائط لا يمكن الوصول إليها إلا في حالة كون الهاتف الذكي متصلًا بالإنترنت، فهي ليست مخزنة في ذاكرة الهاتف أو في بطاقة الذاكرة، ويتم الوصول إلى المواقع في حالة السير، أو في حالة الإرشاد الملاحي، حيث يقوم الجهاز بعد اتصاله بالإنترنت بالوصول إلى أحدث الخرائط الموجودة.

 ولكن بغض النظر عن هذه النقاط في تطبيق الخرائط الجديد فهو يعد من أفضل التطبيقات المستخدمة في مجال الخرائط الرقمية والإرشاد الملاحي.

المصادر والمراجع

إقرا أيضا:  ما هي اهم سلبيات الحاسوب

السابق
كيفية تغيير باسورد ويندوز 10
التالي
أهم مميزات حماية google chrome 76