الاداب والشعر

ملخص رواية في ديسمبر تنتهي كل الاحلام

ملخص رواية في ديسمبر تنتهي كل الاحلام

ملخص رواية في ديسمبر تنتهي كل الأحلام

 ملخص رواية في ديسمبر تنتهي كل الاحلام ، هذه الرواية التي حصلت على نجاحا باهرا ومركزا مهم في اعمل واصدارات الاثير، الرواية التي خرجت فيها الاثير عن المألوف من كتاباتها، ملخص رواية في ديِسمبر تنتهي كل الأحلام، التي تحمل احد شخصياتها دورا ذكوريا متذبذب، كما انها رواية جمعت بين الحب والسياسه..

نبذة عن كاتبة في ديسمبر تنتهي كل الاحلام

-

الكاتبة والروائية اثير عبد الله النشمي، سعودية الاصل، تُقيم بالرياض، من مواليد 1948 في حزيران، ترعرت الاثير مع عائلتها المكونه من والديها، واربعة شقيقات، واخا وحيدا، كما واكملت الاثير تعليمها في مكان اقامتها بالرياض، تميزت الاثير بثقافتها العالية و واهتمامها بالكتابة،بطرق ادبية عالية، تتغلب العاطفه والحزن والحب على اصداراتها واعمالها.

إقرا أيضا:  نبذة عن كتاب كليلة ودمنة

بعض اعمال الكاتبة اثير النشمي صاحبة الرواية

  • فلتغفري
  • عتمة الذاكرة
  • احببتك اكثر مما ينبغي
  • ذات فقد
  • في ديسمبر تنتهي كل الاحلام

ملخص في ديسمبر تنتهي كل الاحلام

رواية ادبية جمعت بين الحب والسياسة،كما وتناولة الكاتبة الادبية الاثير الحديث عن الهجرة، والتهجير بسبب الظروف والصعوبات التي بتعرض لها الشباب في وطنهم،كما وان الاثير النشمي لم تتحدث في روايتها عن المرأة انها على اسم رجل او تحت جناحه، بل اظهرت المرأة في روايتها انها ذات شخصية قوية، جريئه قادرة على الدفاع عن نفسها واخذ حقوقها كاملة، والتي من احداها حقها في القيادة، وتحدثت عنها بانها قادرة على تحديد مصيرها،واخذ قرارها، وتحديد مصيرها واهدافها، بعيدا عن العادات والتقاليد المتعارف عليها، كما ان معظم المواضيع التي تطرقت لها الكاتبة في روايتها في ديسمبر تنتهي كل الاحلام بل ومعظمها مواضيع ماخوذه من الواقع الذي يمر به الناس.

إقرا أيضا:  قصيدة أحبك حتى ترتفع السماء قليلا

اقتباسات من رواية في ديسمبر تنتهي كل الاحلام

اقتباسات رواية في ديسمبر تنتهي كل الأحلام
اقتباسات رواية في ديسمبر تنتهي كل الأحلام

 

  • “بدأت ليلى تستعرني فكريا، بدأت قرءاتي تتغير، وشيئا فشيئا بدأت افكاري القديمة تنار تحت وطأة التغير، اصبحت اتعاطف مع النساء، وبدأت رحلتي الطويلة في البحث عن الحب، الانسان والايمان والوجود”.
  • “لم التقي بليلى كثير بعد اجتماعنا الاول، لكني كنت اطلع على التقارير التي كانت تعدها، والتي كانت ترفض للنشر في الاغلب نظرا لجرأة الطرح والمواضيع”.
  • “يوم ذاك ادركت ان المرأة في بلادي محاربة من دون وجه حق، فاخذت على عاتقي مسؤولية مساندتها في الحصول على حقوقها او عدم المشاركة في محاولات قمعها على اقل تقدير، وقد كان ذلك برأي اضعف الايمان”.
إقرا أيضا:  ما هي أفضل الروايات العربية

المصادر و المراجع

PRODUCT INFORMATION

Avatar

ساره احمد كاتبة ومنشئة محتوى في موقعو منصة ويكي عرب، نسعى للوصول الى الهدف الاسمى بإثراء المحتوى العربي على الشبكه العنكبوتبة وجعل الموقع من كبرى المواقع العربيه بعون الله لان المعلومة يجب ان تكون حرة.

السابق
طريقة عمل الجمبرى المشوى
التالي
أعراض تشمع المرارة الأولي