قصص وروايات‎‏

ملخص رواية فلتغفري للكاتبة أثير النشمي

رواية فلتغفري هي الجزء الثاني لرواية أحببتك أكثر مما ينبغي، تتناول مشاعر الشك و الخيانة في أسلوب دراما شيّق، و هي للكاتبة أثير عبدالله النشمي.

الكاتبة أثير عبدالله النشمي

هي أثير عبد الله إبراهيم النشمي الأسعدي العتيبي، ولدت في شهر حزيران عام 1984م في الرياض، و هي كاتبة و روائية من السعودية، تقيم في مدينة الرياض. لها شقيق واحد و 4 شقيقات عاشت بينهم و تلقت تعليمها في بلدها.

تميزت بالثقافة العالية الموجودة لديها، كما أن لها أسلوب أدبي خاص بها يميزها عن غيرها من الروائيين، و برز هذا الأسلوب في جميع رواياتها التي تحدثت فيها عن مشاعر الحب و الصداقة.

لها العديد من المؤلفات، منها : أحببتك أكثر مما ينبغي، في ديسمبر تنتهي كل الأحلام، فلتغفري، ذات فقد، و عتمة الذاكرة.

رواية فلتغفري
رواية فلتغفري

ملخص و أحداث رواية فلتغفري

تناولت هذه الرواية مشاعر الحب و العشق و الهيام بين البطل و البطلة، و تناولت أيضاً مشاعر الحب للوطن وهو السعودية حيث أنها احتوت على مجموعة من عبارات الحب و الولاء للسعودية، و أوضحت مدى صعوبة هذه البلاد على تقبل علاقات الحب بين الجنسين.

اتبعت أثير الأسلوب الاستقرائي في الرواية، حيث ذكرت نهاية الرواية في البداية تم بدأت في سرد أحداث الرواية من بدايتها و كأنها ذكرى، و تدور الأحداث حول بعض المواقف و القصص التي دارت بين البطلة جمانة و البطل عبد العزيز، كما عرضت الحوارات بينهما بطريقة شيّقة و أسلوب رائع.

جمانة هي الفتاة الرقيقة و البريئة، التي تملك شخصية قوية مستقلة، و هي محبة لوطنها، أما عبد العزيز فهو شخص منافق و خائن للوطن، لا يوجد لديه انتماء أو ولاء لوطنه، و لا يلتزم بالعادات و التقاليد.

إقرا أيضا:  نبذة عن رواية ساق البامبو

يتعرفان على بعضهما البعض أثناء سفرهما إلى خارج البلاد لإكمال دراستهم، و تبدأ قصة الحب بينهما لكن جمانة تكشف خيانته لها فيما بعد، ثم تسامحه عليها، بعد ذلك يذهب عبد العزيز إلى والدته لتذهب إلى خطبة جمانة لكنها ترفض بسبب وجود علاقة حب سابقة بينهما، ومع إصرار عبد العزيز الشديد توافق أمه و تذهب لخطبة جمانة، لكنه في هذا اليوم يتهرب عبد العزيز من خطبة جمانة، لكن مع ذلك تقوم بمسامحته في النهاية.

المصادر والمراجع

أثير عبد الله النشمي

السابق
كيفية الحماية من مرض السكر والوقايه منه
التالي
كلمات أغنية هو الحب لـ أدهم النابلسي