حول العالم

معلومات عن كندا ثاني أكبر دولة في العالم

ما هي عملة كندا

تعد كندا ثاني أكبر دولة في العالم، حيث تبلغ مساحتها 9،984،670 كيلومتر مربع في شمال أمريكا الشمالية، وتتكون من عشر مقاطعات وثلاث أقاليم، ويقع مقرها في العاصمة أوتاوا، بمقاطعة أونتاريو، بينما العملة الرسمية لكندا هي الدولار الكندي.

عملة كندا

العملة الرسمية الكندية هي الدولار الكندي (CAD)، وهو أحد العملات الأكثر تداولًا في العالم وأحد أهم العملات الاحتياطية في كندا وأمريكا الوسطى، إنها أيضًا عملة بترولية بسبب تصدير كَندا للنفط، لذا فإن سعرها يرتبط بسعر النفط، والدولار الكندي يتكون من مائة سنت وقد تم استخدامه منذ عام 1858، وتتميز جميع العملات المعدنية بصور للملكة البريطانية من جانب، مع تصميم مختلف من جهة أخرى اعتمادًا على العملات الورقية والعملات المعدنية المختلفة.

اقتصاد كندا

كَندا لديها اقتصاد قوي، مع العديد من العوامل التي تدعم الانتعاش الاقتصادي، بما في ذلك:

  • الموارد الطبيعية الوفيرة: تشتهر كَندا بمعادنها الغنية مثل النفط والفحم والغاز الطبيعي والزنك واليورانيوم والنيكل والألمنيوم والرصاص والذهب والنحاس والحديد وكميات كبيرة من الخشب.
  • الازدهار الزراعي: كندا هي المورد لعدد من المنتجات الزراعية ، وخاصة الحبوب مثل القمح والكانولا.
  • التطور العلمي والتكنولوجي: تولي كندا اهتمامًا خاصًا بالتعليم والبحث العلمي والتكنولوجيا.

السياحة في كندا

  • فانكوفر: مدينة رائعة مع مجموعة متنوعة من مناطق الجذب الطبيعية ؛ وتطل على البحر والحدائق والأنهار الجليدية ، وكذلك المعالم السياحية الأكثر شهرة مثل ستانلي بارك وكريست تشيرش وجسر كابيلانو المعلق.
  • أوتاوا: هي موطن لكثير من المؤسسات الدولية ولديها العديد من المتاحف مثل متحف الحضارة ومتحف الطبيعة والمطاعم ذات الأصول المختلفة وعدد من المعالم الشهيرة مثل قناة ريدو.
  • مونتريال: مزيج فريد من القديم والحديث، حيث يحتوي على مباني تاريخية ومعالم حديثة. ومن المعروف أيضا عن 250 مسارح.
  • تورنتو: أكبر مدينة في كندا والمدينة الأكثر تنوعًا ثقافيًا في العالم ويبلغ عدد سكانها 140 نسمة، وتشمل المعالم البارزة برج CN Tower وقلعة Casa Loma Castle ومتحف Ontario و Hay Park.
  • مدينة كيبيك: واحدة من أقدم وأعرق مدن كندا في العمارة العائدة للقرنين السابع عشر والثامن عشر، مثل قصر فرونتاس وقلعة كيبيك.
إقرا أيضا:  معلومات عن مدينة عمان عاصمة الأردن

المصادر والمراجع

السابق
أضرار الكولاجين على البشرة و الشعر و الجسم
التالي
كلمات أغنية أحبك لحسين الجسمي