معلومات عن طيور اللقلق

كتابة: صابرين صبحي - آخر تحديث: 1 أكتوبر 2019
معلومات عن طيور اللقلق

طائر اللقلق

طيور اللقلق هي طيور كبيرة مذهلة من الخارج، وهو طيور مهاجرة تمتلك أرجل طويلة، و رقبة طويلة رشيقة، تتغذى على الفئران الصغيرة و الحشرات و الضفادع و الأفاعي.

طيور اللقلق و الخيانة الزوجية

  • طيور اللقلق تعرف على أنها غيورة على أزواجها، وهي لا تقبل أي طائر آخر يقترب من شريكه ويرفضون هذا رفضا قاطعا ، ويعتبرون ذلك خيانة زوجية .
  • إذا اكتشفت طيور اللقلَق الخيانة الزوجية قامت بمهاجمة شريكها ومعاقبته وضربه حتى الموت.
  • قام عالم فرنسي بإجراء تجربة على اللقلق لمراقبة سلوكها عندما تشك بوجود خيانةٍ زوجية، فقام بأخذ البيض من العش، وأبدله ببيض دجاج، وبعد أن فقس البيض وظهرت كتاكيت الدجاج بدلاً من فراخ اللقلق، غاب الذكر وعاد ومعه عدداً من ذكور اللقلق وبدأوا بضرب الأنثى حتى ماتت .
إقرا أيضا :  معلومات عن طيور الكروان

معلومات عن طيور اللقلق

يمتلك طائر اللقلق عينين واسعتين و قوّة نظر تساعده على الطيران لذلك فهو يعتبر من الطيور الجميلة التي يحبّها الإنسان، بالإضافة إلى أنه مبدع بتمييز الاتجاهات، ويستطيع السفر إلى المكان الذي يريده دون أن يضيع .

إقرا أيضا :  أقراص العسل وطريقة صنعها

من أبرز فصائل طيور اللقلق

  • اللقلق ذو العنق الصوفي، واللقلق الأسود، وأبا سعن، ولقلق ماغوري، الذي يعيش في أمريكا الجنوبية والوسطى، بالإضافة إلى لقلق جابيرو الذي يصل طوله إلى حوالي متر و نصف، ويتميزبأن طول جناحيه أكثر من مترين .
  • بسبب قلة الغذاء فهي تعتبر من الطيور المعرضة للخطر وهي مسجلة على القائمة الحمراء للأنواع المهددة بالانقراض في مناطق كثيرة من العالم .
معلومات عن طيور اللقلق
معلومات عن طيور اللقلق
  • هناك لقلق يطلق عليه لقلق الغابة، يعيش في مستنقعات شجر السرو  الموجودة في ولاية فلوريدا الأمريكية وكان يسمى في السابق أبو منجل الغابة، و يعيش في المناطق الساحلية لأمريكا الجنوبية والوسطى، ويبلغ ارتفاع هذا الطائر ما يزيد على المتر قليلا، ويغلب اللون الأسود على جانبي جناحيه السفليين وعلى ريش الذيل .
  • طائر اللقلق يلقي بصغاره خارج الأعشاش بسبب التراجع المستمر في الغذاء، و في المقابل فإن صغار اللقلق قد تترك العش من نفسها و تذهب إلى الأعشاش المحيطة إذا أحست بالتقصير من قبل الأم و الأب من ناحية الطعام .
إقرا أيضا :  أنواع الحيوانات

المصادر و المراجع

28 مشاهدة