الحمل والولادة

معلومات عن الرضاعه اثناء الحمل

معلومات عن الرضاعه اثناء الحمل

تنقلق جميع الامهات من الرضاعه اثناء الحمل الجديد، وذلك لما تتطلبه الرضاعه اثناء الحمل الجديد من مجهود وتعب، تعتبر الرضاعة الطبيعية من أفضل مصادر الغذاء للطفل الرضيع وذلك لاحتواء حليب الأم كمية مناسبة لعمر الرضيع من مختلف العناصر الغذائية، كما أنه يحتوي على أجسام مضادة تعمل على حماية جسمه الصغير والضعيف من الميكروبات والفيروسات التي من شأنها أن تجعله يمرض وهي ليست مفيدة للرضيع فقط بل للام كذلك حيث أنها تحميها من خطر الإصابة بسرطان المبيض والثدي.

الضرر من الرضاعة أثناء الحمل

  • أن الرضاعة الطبيعية تتسبب في حدوث تقلصات في الرحم ورغم عدم قوتها إلا أنها قد تؤدي إلى الولادة المبكرة لبعض السيدات المعرضون لذلك وفي هذه الحالة ينصحها الطبيب بالتوقف عن الرضاعة الطبيعية لسلامة حملها.
  • أن الحمل يسبب تغير طبيعة الحليب من حيث الكثافة واللون وحتى الطعم، وذلك يجعل الطفل يرفضه تدريجيًا لأن طعمه لم يعد محبب بالنسبة إليه، مما قد يرغمك على فطامه وتعويضه بالطعام وإن كان أصغر من سنه سوف تجعل الطبيب يصف له النوع المناسب من الحليب الصناعي.
إقرا أيضا:  علامات الحمل على الثدي قبل الدورة
الرضاعه اثناء الحمل
الرضاعه اثناء الحمل
  • كلما تقدمتي في فترة الحمل كلما الحليب بدوره أصبح أقل مما لن يكفي حاجة صغيرك، إن حلمات الثدي في فترة الحمل تكون حساسيتها زائدة كما أن الحمل يتسبب في احتقان الثدي وشعور الأم بالآلام الشديدة، وكلما أصرت على الاستمرار في الرضاعة من أجل صحة ابنها كلما ازداد الأمر سوء وزادت الآلام والتعب وذلك كله سوف يجعل صحة الأم تتأخر وتتراجع.
إقرا أيضا:  اعراض الحمل قبل الدورة بيومان

تعليمات الرضاعه اثناء الحمل

إن كان قرارك أن تستمري في الرضاعة الطبيعية في فترة الحمل رغم ما سوف تواجهه من صعوبات من أجل صحة طفلك لابد من إتباع الآتي:

-
  • لابد من الحرص على التغذية المناسبة عالية السعرات الحرارية وفي نفس الوقت يجب أن تكون صحية والابتعاد عن سمك التونة لاحتوائه على نسبة عالية من الزئبق وكافة اللحوم المصنعة مثل اللانشون والبرجر والبسطرمة وغيرها.
  • الابتعاد عن جميع الأطعمة المحفوظة لأنها تضر بصحة الحامل والجنين وكذلك الرضيع وأن تركز في غذائها على كميات وافرة من الخضروات والفواكه وكذلك حبوب القمح الكاملة ومثال عليها الخبز البني.
  • الإكثار من مدرات الحليب مثل العنب وبعض المشروبات الدافئة مثل الينسون والحلبة والشمر، والحرص على أكل ثلاث تمرات يوميًا وذلك لاحتوائه على نسب جيدة من البروتينات والسكريات والحديد كما يسهل هضمه، والتحلية الطبيعية أي يجب عليها التوقف عن استخدام السكر الأبيض واستبداله بالعسل الأبيض.
إقرا أيضا:  تأثير التوتر على الحمل أو الجنين

المصادر والمراجع

إسمي ندى علي أحمد كاتبة ومنشئة محتوى في موقع ومنصة ويكي عرب .. نسعى للوصول إلى الهدف الأسمى بإثراء المحتوى العربي على شبكة الإنترنت وجعل موقع ويكي عرب من كبرى المواقع العربية بعون الله تعالى .

السابق
فوائد التفاح الاحمر لصحة الجسم
التالي
فوائد أكل الزبادي للبشرة