التكنولوجيا

معلومات حول الأجهزة القابلة للارتداء

معلومات حول الأجهزة القابلة للارتداء

معلومات حول الأجهزة 

إليكم مجموعة من المعلومات حول الأجهزة القابلة للارتداء حيث أن التقدم في مجال التكنولوجيا أصبح غير مقتصر فقط على الهواتف الذكية والتطوير بها بل أصبح يشمل أيضا الساعات الذكية وأجهزة اللياقة البدنية وأيضا سماعات الواقع المعزز وتشمل أيضا الأجهزة الرقمية، حيث أن الأجهزة القابلة للارتداء لها أهمية كبيرة وتوضح مدى التطور التكنولوجي الذي وصل إلى العلماء في مجال التقنية والتكنولوجيا. 

ما هي الأجهزة القابلة للارتداء

 هي أجهزة تتميز بالاتصال الذاتي حيث أنها محملة بأجهزة استشعار ذكية وهي تساعد في متابعة قياستنا وحركاتنا الحيوية، ويمكن يتم توصيله بالهاتف الذكي من خلال خدمة البلوتوث اللاسلكي أو الاتصال بالواي فاي أو الاتصالات بالبيانات التي تدعم شبكة الجيل الرابع. 

أهمية الأجهزة القابلة للارتداء

  • تساعدك في فقدان الوزن الزائد. 
  • الحفاظ على لياقتك البدنية وأداء مختلف الأنشطة. 
  • توفر الكثير من الفرص من أجل التعليم والترفيه بمختلف الطرق. 
  • الحفاظ على صحتك البدنية والعقلية أيضا. 
  • تجعلك  أكثر تنظيما في يومك. 

الطريقة الصحيحة لارتداءها

الطريقة الصحيحة لارتداءها
الطريقة الصحيحة لارتداءها

إن الأجهزة القابلة للارتداء مرت بكثير من مراحل التغيير في الشكل والتصميم حيث أن شكل الأجهزة القابلة للإرتداء في بداية الأمر تختلف عن تصميمها تماما في الوقت الحالي حيث أن في البداية كان اعتمادها الأساسي على تتبع الحركة من خلال مستشعرات الحركة ثم تطورت بعد ذلك إلى حاجة الأجهزة أن تتصل الجلد مباشرة ثم بعد ذلك تطورت إلى باقي أجزاء الجسم مثل الرسغين والصدر والعينين والجبين والأذن. 

إقرا أيضا:  كيفية إنشاء حساب نتفليكس

أنواع مختلفة من الأجهزة 

  • أجهزة اللياقة البدنية :-ان الأجهزة القابلة للارتداء الخاصة بفقدان الوزن أنها تعتمد بشكل كامل على قياس معدل ضربات القلب وقياس معدل حرق السعرات الحرارية بالجسم وتساعد في الكشف عن الاشعارات بدلا من الساعة الرياضية وتعتبر ذات بطارية طويلة العمر أكثر من الساعات الذكية. 
  • نظارة الواقع المعزز :- أن نظارات الواقع المعزز هي تقوم بدمج الواقع مع العالم الافتراضي مما يعطي نكهة جميله وممتعة للألعاب المختلفة أو الاتجاهات أو توصيات المطاعم ويوجد منها أنواع مختلفة مثل النظارات التي تعتمد على ويندوز و آي سايت رابتور موسولوس للدراجين ومايكروسوفت.
  • الشاشة المحمولة على الرأس :- أن الشاشة المحمولة على الرأس يوجد بها نوعين نوع معزز للواقع والآخر خاص بالعالم الافتراضي، فإن النظارات الخاصة بالعالم الافتراضي يجب أن تتصل بالحاسوب حيث أنها تقدم العالم المرئي ولكن بشكل افتراضي حتى تقوم بخداع العقل واخذه إلى عالم آخر مثل Oculus Rift و HTC Vive وبلاي ستيشن VR وأنه يمكن تجربتها من خلال الهاتف الذكي مثل جوجل كارد بورد ونظارة جوجل داي دريم و سامسونج جير VR. 

المصادر والمراجع

إقرا أيضا:  طريقة تحديث تعريفات الجهاز

مقالات ذات صلة

إقرا أيضا:  ما المقصود في ملفات الارتباط كوكيز
إقرأ أيضا:كيفية تحميل سناب شات
رقية عبدالله الرحمن

إسمي رقية أعمل ككاتبة محتوى واسعى لإثراء المحتوى العربي على شبكة الإنترنت عن طريق منصة ويكي عرب

السابق
طريقة طبخ رقبة الخروف المشوية
التالي
دواعي استعمال دواء صفامود