الزواج والحياة العاطفية

مظاهر نفور الزوجة من زوجها

مظاهر نفور الزوجة من زوجها

مظاهر نفور الزوجة من زوجها

إن مظاهر نفور الزوجة من زوجها عديدة ومن أبرز مظاهر نفور الزوجة من زوجها هو عدم قبولها لزوجها في شتى نواحي الحياة ويصبح الأمر واضحا على المرأة جدا، ومن هذه المظاهر أيضا:

  • النفور من العلاقة الحميمة: عندما تنفر الزوجة من زوجها، وتكره أن يمارسان حقهما الشرعي معا، فتعلم عندها أنها لم تعد تطيقه، وأنه أصبح حملاً عليها وهي تريد أن تلقي بهذا الحمل بعيدا.
  • إهمال الزوجة لزوجها: إذا قل اهتمام الزوجة بزوجها، وأصبحت لا تسأل عنه، ولا تعرف مشاكله، ولا تعمل على مشاركته أي شيء، لا تحضر له الأكل، ولا تهتم بصحته، فإن ذلك دليل أنها قد أخرجته من حساباتها تماماً.
  • الزوجة لا تغار من أي شيء : إذا أصبحت الزوجة لا يهمها صديقات وزميلات زوجها، ولا تسأل عنهن، ولا تحاول معرفة أي شيء عن معاملاته معهن، فذلك يعني أنها لم تعد تحبه، فغيرة المرأة دليل قوي على حبها لرجلها.
  • عدم توجيه أي كلام من الزوجة إلى الزوج: عندما تمتنع المرأة عن الحديث مع زوجها، ومناقشته في كل أمور الحياة، وتبادل أطراف الحديث معه، في كل ما يشغلها ويشغله أيضا، ويصبح الكلام معه ثقيل على قلبها، لا تحبه ولا ترغب به، وتحاول طوال الوقت أن تنهي الحديث، أو تتهرب منه بأي شكل، وخاصة إذا حدث هذا بعد أن كان حديثها مع زوجها هو منتهى المتعة بالنسبة إليها، فكل ذلك يدل على أنها قد توقفت عن حبه، وصار النقاش معه هو شيء من الجحيم.
  • الانشغال بالأطفال عن الزوج: عندما توجه الزوجة اهتمامها لأطفالها بشكل مبالغ فيه نيابة عن تقسيمه بين الأطفال والزوج، فإن ذلك يدل على أنها لا تريد أن تسمح لأي فرصة بأن تجمعها بزوجها، وأنها تلهي نفسها وتشغلها طوال الوقت بالأبناء بدل الزوج، حتى تجد سبباً للهروب منه ومن اللقاء به، وقد يظن البعض أنه كثرة اعتناء بالأطفال، ولكنه ليس إلا حجة كي تبرر غيابها عن زوجها وتهميشها له ولوجوده في المنزل.
مظاهر نفور الزوجة من زوجها
مظاهر نفور الزوجة من زوجها

المصادر والمراجع

إقرا أيضا:  افشاء السر من قبل الزوج

-

اسراء هشام

إسمي إسراء هشام كاتبة ومنشئة محتوى في موقع ومنصة ويكي عرب .. نسعى للوصول إلى الهدف الأسمى بإثراء المحتوى العربي على شبكة الإنترنت وجعل موقع ويكي عرب من كبرى المواقع العربية بعون الله تعالى .

السابق
شخصيه الابن حسب ترتيبه
التالي
أخطاء تقتل الحب بين الزوجين