التكنولوجيا

مشكلة انخفاض الصوت في الويندوز

مشكلة انخفاض الصوت في الويندوز

مشكلة انخفاض الصوت في الويندوز

مشكله انخفاض الصوت في الويندوز من المشاكل التي يعاني منها الكثير من المستخدمين، لأن هذا الأمر يواجههم خلال تشغيل المقاطع الصوتية أو الفيديوهات أو مقاطع اليوتيوب، وقد يكون سبب انخفاض الصوت في الويندوز هو الهاردوير والسوفت وير، فإن جميع المشاكل التي تتعلق بالهاردوير لا يمكن الوصول إلى حلول لها بالطريقة اليدوية.

أسباب خفض الصوت أو اختفائه في الكمبيوتر

أسباب خفض الصوت أو اختفائه في الكمبيوتر
أسباب خفض الصوت أو اختفائه في الكمبيوتر
  • تحميل الكثير من البرامج يجعل تعريف الصوت غير واضح فتحدث مشكلة انخفاض الصوت في الويندوز، أو يختفي تمامًا بسبب التداخل بين جميع التعريفات، لأن الحاسوب لا يتمكن في هذه الحالة من أن يصل إلى التعريف الخاص بالصوت.
  • قد يكون السبب هو المشاكل الخاصة التي تتعلق بالنظام نفسه، والتي منها مشاكل الهاردوير التي تحدث بشكل مفاجئ.
  • عندما يكون مفعل الصوت الخاص بالجهاز غير مفعل تمامًا.
إقرا أيضا:  طريقة رفع فيديو لليوتيوب من الهاتف

حلول مشكلة انخفاض الصوت في الويندوز أو اختفائه

الطريقة الأولى

يمكن حل هذه المشكلة ورفع صوت الكمبيوتر وظهوره مرة أخرى من خلال الاعتماد على الخطوات المتنوعة التي تمكننا من رفع الصوت الخاص بالسماعة، وهذه الطرق تختلف من حاسوب إلى آخر، ويمكن تنفيذ الخطوات التالية لحل المشكلة:  

  • نقوم بفتح قائمة ابدأ، ثم فتح الحاسوب من علامة الويندوز التي تتواجد في الناحية السفلى للشاشة في اليسار، ثم نضغط على لوحة التحكم.
  • بعد تنفيذ الخطوات السابقة ستجد أن هناك نافذة تفتح لك، نختار منها الأجهزة والصوت، وهذا الأمر يفتح لك النافذة الجديدة التي تختار منها السماعة، ثم تضغط على الخصائص التي تتواجد في أسفل النافذة.
  • وبعد هذا نقوم بالضغط على التحسينات، ثم نضغط على بريق معادلة، وبعد هذا يتم الضغط على الأمر تطبيق.

 الطريقة الثانية

إقرا أيضا:  ما هي أهم محتويات الانترنت

من خلال تحميل برنامج FXsound، وهذا البرنامج يعمل على إصلاح كل المشكلات التي تتعلق بالسماعات، ودرجة انخفاض الصوت المفاجئ لها، فهو يعد من البرامج القوية جدًّا التي تستخدم في رفع الصوت على جميع أجهزة الحاسوب سواء كانت الكمبيوتر، أو اللاب توب، وخطوات استخدام البرنامج كالتالي:

  • نذهب إلى الموقع بطريقة مباشرة من خلال الضغط على الرابط الخاص به.
  • عندما يفتح الرابط نذهب إلى خيار التحميل، و نختار طريقة التحميل الخاصة بنظام الويندوز الذي يتواجد على الحاسوب الخاص بنا، وننتظر فترة قليلة حتى يقوم الجهاز بالتحميل.
إقرا أيضا:  طريقة عمل بريد الكترونى

طريقة تثبيت البرنامج على الجهاز

بعد أن ننتهي من عمليات التثبيت لهذا البرنامج نقوم بالتوجه إلى الملفات التي تختص بالموسيقى، ونضغط على التشغيل، وسنرى في هذه الحالة أن هذا البرنامج يفتح مع المستخدم بشكل تلقائي من خلال النغمات التي يقوم بتشغيلها، وبذلك يمكن التخلص من مشكلة انخفاض الصوت في الويندوز ، وسنلاحظ الفرق القوي في الصوت الخاص بالويندوز.

المصادر والمراجع

رقية عبدالله الرحمن

رقية عبدالله الرحمن

إسمي رقية أعمل ككاتبة محتوى واسعى لإثراء المحتوى العربي على شبكة الإنترنت عن طريق منصة ويكي عرب

السابق
استخدامات العيش الفينو في الطبخ
التالي
طرق للتخلص من فيروس Recycler