مراحل عمل موقع الكتروني

كتابة: رقية عبدالله الرحمن - آخر تحديث: 24 فبراير 2020
مراحل عمل موقع الكتروني

عمل موقع الكتروني

إن عمل موقع الكتروني ليس من الأمور الصعبة، ومن السهل جدًّا القيام به، والموقع الإلكتروني مجموعة من الصفحات الخاصة بالويب، والتي منها صفحات HTML، وصفحات PHP، وعند عمل موقع الكتروني يتم تشكيل هذه الصفحات حتى تكون شجرة الموقع، ومن أهم الأمور التي تساعد على نجاح الموقع هو ربط هذه الصفحات ببعضها البعض من خلال الوصلات من الأنواع هايبر تكست، والتي تقوم برفع الصفحات إلى السيرفر.

مراحل عمل موقع الكتروني

مراحل عمل موقع الكتروني
مراحل عمل موقع الكتروني
  • المرحلة الأولى مرحلة التخطيط

إن التخطيط من الأمور الهامة في جميع الأعمال، ولا بد من التخطيط للموقع الالكتروني، وتحديد الفئات التي يستهدفها هذا الموقع، والقيام بتنظيم الموقع من خلال عمل فهرس للموقع، ويكون موجود في الصفحة الرئيسية، بالإضافة إلى الرسومات البيانية، وغيرها من الأمور حسب نوع الموقع.

  • المرحلة الثانية مرحلة التصميم الراقي للموقع 
إقرا أيضا:  طريقة اظهار شريط اللغة

لا بد من البحث عن تصميم راقي للموقع، وذلك من الأمور الهامة جدًّا لأنه يترك الانطباع الأول للمتصفحين عن هذا الموقع، فإذا وجد المتابعين أن تصميم الموقع راقي ومميز، ويعتبرون أن هذا الموقع يستحق المتابعة، لهذا فإنه لا بد من اختيار تصميم مميز ومناسب لنوع الموقع ومحتوياته.

الاشياء الهامة لكي يحصل الموقع على الشهرة الكبيرة

  • وجود فهرسة عند عمل موقع الكتروني بمحركات البحث المتنوعة، ومن أشهر محركات البحث جوجل، وغيره من المحركات الأخرى، والفهرسة عن طريق المحركات أمر ضروري للغاية.
  • من الضروري القيام بعمل سيد ماب للموقع، وذلك للقيام بربط جميع المواقع بهذا الموقع، وتنظين إنشاء سيد ماب مخصص للموقع، والسيد ماب يوفر شهرة كبيرة للموقع، كما أن يقوي الأرشفة الخاصة به. 
  • الاهتمام الكبير بأدلة الموقع، لأنه هناك عدد كبير جدًّا من الأدلة العربية والأجنبية التي تتواجد على شبكات الإنترنت، وهي وسائل مميزة جدًّا وتساهم بشكل كبير في حصول الموقع على الشهرة والترويج من خلال إدراج اسم هذا الموقع وعنوانه في دليل المواقع، سواء كانت العربية أو الأجنبية، فهذا الأمر يساهم في رفع شهرته، ورفع البيج رانك الخاص بالموقع.

البيج رانك وكيفية زيادته 

البيج رانك هو الترتيب الخاص بالموقع داخل محركات البحث، وخاصة محرك جوجل، وكل موضع يكون له بيج رانك حسب الشهرة الخاصة به في المحرك، وعندما تزداد فإن هذا الأمر يزيد من فرصة ظهور الموقع في الصفحات الأولى على محركات البحث.

المصادر والمراجع

إقرا أيضا:  مواقع التواصل الاجتماعي وفوائدها

10 مشاهدة