التحكم بالذات

مراحل حب النفس

مراحل حب النفس

 كيف يمكن الوصول إلى مراحل حب النفس

حب النفس من الأمور التي لا تدعو إلى الكسل عن العمل، أو توقف العمل، ولكن حب النفس هي الطريقة التي من خلالها يمكنك ببساطة تحقيق الإنجازات التي تسعى إليها، والحصول على نسخة أفضل من أنفسنا، ولكن يمكن الوصول الى مراحل حب النفس من خلال:

  • أنا لست كافيا: وهذا الأمر لا يكون في تفكير الإنسان، وإنما يتواجد في العقل، والفكر، ويرسل العقل الإشارات، التي تنبه الشخص بأنه غير كافي.
  • لقد اكتفيت: وهذه المرحلة عندما يبدأ الإنسان في حب ذاته، ويبدأ في رفض شعور إنه أقل من المحيطين به مكانة، وأنه اكتفى من جميع التجاوزات، التي تحدث له في المعاملة السيئة، والاستغلال والتقليد من الاخرين.
  • أنا كافي: هذه المرحلة يصل إليها الإنسان عندما يتعرف على ذاته، ويعلم إنه سيد لحياته، و يشعر بهذا الشعور العظيم من أعماقه، وعندما يصل إلى هذه النقطة لا يكون في حاجة إلى أن يثبت أي شيء لأي شخص، لأنه أثبت لنفسه إنه يحب ذاته، ومكتفي بها عندما يتعرض إلى ضغوط، فإنه يواجهها، وينجح في التغلب عليها.
إقرا أيضا:  كيفية التحكم بالنفس

خصائص مراحل حب النفس

  • يصل إليها جميع الأفراد في وقت متأخر من العمر، عندما يتعرفون على ذاتهم، و يعرفون إنهم هم من يساعدون أنفسهم إلى القيام بأي شيء، ولا يوافقون على أي شيء يخالف إرادتهم، وكما أنهم يتعاملون باللين والسلاسة المناسبة مع أنفسهم.
  • إن لم يصل الأفراد إلى هذه المرحلة في عمرهم، تصبح كارثه حقيقية، لأن الإنسان لم يتمكن من الوصول إلى ذاته، وحبها، والتعرف على قيمتها، كما إنه لم يتعرف على إنه كفايه لنفسه.
خصائص مراحل حب النفس
خصائص مراحل حب النفس

نحن مصنوعون من حب 

عندما نحلل الذات التي توجد في أجسامنا، نعرف إنها متجمعة من قوى الطبيعة وإن لم تتواجد هذه الذات القوية، التي تتمكن من توجيه الإنسان إلى فعل الصواب، و سوف يقتل الإنسان كيانه، وتجمعه، ويصبح لا قيمة له أمام نفسه وأمام الآخرين يفشل فى تحقيق أي شيء.

-

الخلاصة

  • يفكر الأشخاص كثيرا في نفس الوقت، الذي يكون في حاجة إلى الحياة، والاستمتاع باللحظات التي يعيشونها. الانفتاح من الأمور الهامة جدا، التي تزيد من مقدار حب الشخص لذاته.
  • لابد أن يصل كل شخص إلى حب الذات بالضرورة، حتى يكون إنسان سوى يتمكن من الحياة دون أن يعاني من الكثير من الضغوط.

المصادر والمراجع

إقرا أيضا:  كيفية ضبط النفس عند الغضب

اسراء هشام

إسمي إسراء هشام كاتبة ومنشئة محتوى في موقع ومنصة ويكي عرب .. نسعى للوصول إلى الهدف الأسمى بإثراء المحتوى العربي على شبكة الإنترنت وجعل موقع ويكي عرب من كبرى المواقع العربية بعون الله تعالى .

السابق
طريقة عمل كيكة الشيكولاتة
التالي
علاج غثيان بدون استفراغ للحامل