الحمل والولادة

متى ينزل دم تثبيت الحمل

متى ينزل دم تثبيت الحمل والفرق بينه وبين دم الدورة الشهرية

متى ينزل دم تثبيت الحمل بالتفصيل

متى ينزل دم تثبيت الحمل ؟ جميعنا نعلم الشهور الأولى من الحمل تعتبر من أصعب الشهور الذي تمر بها السيدة خلال فترة الحمل لأنها مليئة بالخوف والقلق والاضطرابات الكثيرة وتحديدا إذا كان هذا الحمل لأول مرة، ويبدأ القلق والتفكير الكثير وكثير من المخاوف التي تراود الأم كثيرا عندما يتم نزول الدم فعند هذه اللحظة تقلق جميع السيدات كثيرا، ولكن لا داعي للقلق والخوف ففي بعض الأحيان نزول الدم هذا يشير إلى تثبيت الحمل وليس ضياعه كما يظن البعض، ولا بدّ من التفريق بين ذلك فيوجد أشخاص يتم نزول الدم عليهم ويفسر ذلك بضياع الحمل والأشخاص الأخرى تثبيته وفي أشخاص أخرى لا يتم نزول الجم عليهم أبدا وهذا لأن طبيعة كل جسد تختلف وكل سيدة لديها طبيعتها المختلفة عن الأخرى، خلال مقالنا هذا سنجيب على سؤال متى ينزل دم تثبيت الحمل وأهم المعلومات حوله.

إقرا أيضا:  أسباب زيادة وزن المرأة الحامل

الفرق بين دم تثبيت الحمل ودم الدورة الشهرية أو الإجهاض

  • يختلف دم الدورة الشهرية عن دم الحمل كثيرا والاختلاف هنا يقصد به اختلاف في الأعراض وفي مدة النزول وفي اللون وفي كل شيء، فإن أعراض دم تثبيت الحمل تأتي في الشهر الثاني حتى الثالث أما دم الإجهاض فهو من الممكن أن يأتي في أي وقت حتى إذا كان في الشهر الثامن عفاكم الله.
  • ودم تثبيت الحمل دائما يكون لونه مائل إلى البني الغامق أما دم الإجهاد فهو أحمر ليس داكن كثيرا وعند وجود دم في فترة الحمل إذا تم وجود قطع صغيرة مع الدم أو تكتلات دموية فهذا يعني إجهاض أما دم تثبيت الحمل فهو يكون سائل عادي.
إقرا أيضا:  هل الليزر آمن للحامل
الفرق بين دم تثبيت الحمل ودم الدورة الشهرية أو الإجهاض
الفرق بين دم تثبيت الحمل ودم الدورة الشهرية أو الإجهاض

متى ينزل دم تثبيت الحمل

  • يتم نزول دم تثبيت الحمل الذي نتحدث عنه في فترة محددة وهي تكون في أوائل حدوث الحمل مباشرة أي في فترة الإخصاب ويشير هذا الدم إلى دخول البويضة داخل الرحم وتثبيتها وبعد حدوث هذا لا بدَّ من الراحة الجيدة وعدم حدوث أي مجهود كبير.
  • وهذا الدم الذي ينزل يخرج عن طريق الخطأ من فتحة الرحم أو بمعنى أخر فإنه يتسرب بهدوء ليشير لنا على تثبيت الحمل ومن بعدها يتم حساب شهور الحمل.
إقرا أيضا:  هل المغص المتقطع من أعراض الحمل

ما هي مدة نزول دم تثبيت الحمل

  • مدة نزول الدم هذه تختلف من جسم إلى آخر وكما ذكرنا بأن طبيعة الأجسام تختلف فيوجد سيدات ينزل الدم لديها لمدة قليلة وهي يوم أو اثنان فقط ويوجد سيدات تطيل معها المدة حتى تصبح إلى أسبوع ولكن الغريب في هذا الأمر أن يوجد نوع خاص من السيدات يتم نزول الدم لديهم طوال فترة الحمل وهذه السيدات لديها طبيعة خاصة.

المصادر والمراجع

Bleeding During Pregnancy

-

Bleeding during pregnancy

السابق
كيفية حساب مدة الحمل بطرق متعددة
التالي
طرق علاج تساقط الشعر بالأعشاب والقرآن