الحيوانات

متى تبيض طيور الفيشر

متى تبيض طيور الفيشر
776views

متى تبيض طيور الفيشر ؟ سؤال يسأله الكثيرون فهم يرغبون بتكاثرها لتزيد من جمال هذا العالم من خلال منظرها الجميل ولما تضيفه من مرح ومتعة ومودة لحياة من ييقوم باقتنائها، فإذا قادك الفضول إلى معرفة متى تبيض طيور الفيشر أكمل قراءة هذا المقال.

ما هي طيور الفيشر

أو كما يسميها الآخرون (طيور الحب) فهي من أجمل أنواع طيور الحب المنتشرة حول العالم والتي يحب العديد من الأشخاص تربيتها نظراً لصغر حجمها، وجمال شكلها، وألوانها التي تبعث السرور في القلب، فهي تصنف من طيور الزينة.

سميت طيور الفيشر بطيور الحب نظراً لشدة وفائها لزوجها وللشخص الذي يقوم بتربيتها، وتمتاز طيور الفيشر بألوانها الجميلة والمتعددة والمليئة بالحياة والحب والحميمية.

إقرا أيضا:  صفات الخيول بشكل عام

متى تبيض طيور الفيشر وكيف تتم العملية

فيما يلي سنتحدث بشكل عام عن كل الأمور التي تلزم لتفريخ طيور الفيشر، فمن منا لا يرغب أن يتكاثر الجمال في كوكبنا؟

إقرأ أيضا:معلومات عن نمر تسمانيا المنقرض

إن عملية تفريخ طائر رقيق وجميل مثل طائر الفيشر تحتاج إلى العناية الشديدة والدقة في المتابعة من قبل المربي، وذلك لكي يتمكن من تزويدها بالبيئة المناسبة والظروف المطلوبة لحدوث تزاوج الطيور وتفريخها، وإنتاج فوج جديد من هذا الطائر المميز بصحة ممتازة.

  • على المربي أولا أن يقوم بإحضار ذكر وأنثى في عمر مناسب للزواج، والجدير بالذكر أن العمر المناسب لذلك بالنسبة لطيور الفيشر هو في عمر ما بين ستة أو سبعة شهور تقريباً.
  • فصل الطائرين وعزلهما كل في قفص منفصل حتى يحين موعد الزواج، ويجب الحرص على تقديم التغذية المناسبة لكل منهما.
  • وللإجابة عن سؤال متى تبيض طيور الفيشر بداية علينا أن نعرف بأن موسم التزواج يبدأ في شهر تشرين الأول ويستمر حتى نهاية شهر تموز تقريباً.
  • بعد أن يلاحظ المربي انجذاب الطائرين لبعضها في بداية الموسم يتم إدخال الطائر الذكر إلى قفص الأنثى والمزود بعشّ له بظروف مناسبة لوضع البيض. في هذه المرحلة يجب توفير الهدوء والتغذية اللازمة لإتمام عملية التزاوج.
  • تبدأ الأنثى بوضع البيض والذي يتراوح عدده من 3 إلى 8 بيضات.
  • وللإجابة عن سؤال متى تبيض طيور الفيشر ايضا علينا أن نعرف تحتاج الفيشر الأنثى إلى فترة زمنية من 22 إلى 24 يوم لترقد على البيض، وقد تزيد الفترة في حال كان الجو بارداً.
  • فترة الرقود الطويلة قد تؤدي إلى زيادة في وزن الأنثى إذا قام المربي بتقديم حبوب الفلارس لها، فيجب عليه الانتباه لذلك الأمر وتقديمها بكميات قليلة وبأوقات متباعدة.
  • عندما يفقس البيض بإمكان المربي منح الفيشر حبوب الفلارس بالإضافة إلى البيض والبقسماط فهي من الأطعمة المحببة لديها.
  • وأخيراً تبدأ الفيشر بإطعام صغارها لفترة تتراوح من شهر وحتى شهر ونصق لتصبح الصغار بعدها قادرة على إطعام نفسها.
إقرا أيضا:  معلومات عن الحمام النفاخ
متي تبيض طيور الفيشر وكيف تتم العملية؟
متي تبيض طيور الفيشر وكيف تتم العملية؟

المصادر والمراجع

  1. Breeding Lovebirds in Captivity

مقالات ذات صلة

إقرأ أيضا:تعرف على الحوت القاتل
Avatar

كاتبة محتوى قمت بإدارة العديد من المواقع الإلكترونية. أصدرت روايتي الأولى بعنوان عذراء عام 2017 وتم ترشيحها لجائزة كتارا للرواية العربية.

السابق
أفضل قطع اللحم المشوي
التالي
الكوسا باللحم المفروم والباشميل