الصحة

متلازمة  كورو أعراضها و مناطق انتشارها و طرق علاجها

متلازمة  كورو أعراضها و مناطق انتشارها و طرق علاجها

متلازمة  كورو

العديد من المتلازمات تكون وراثية أو بسبب خطأ جيني ما لكن هناك متلازمات يغلب عليها الطابع النفسي ومن هذه المتلازمات  متلازمة (كورو)،التي تعتبر أحد الإضطرابات النفسية والمحفز الرئيسي لها يكون الخوف والقلق.

ولكن مما يخاف مصابي هذه المتلازمة؟

المصابين بهذه المتلازمة تهاجم عقولهم فكرة غريبة مفادها أن أعضاءهم التناسلية إما ستتقلص لتنكمش أو أنها ستنسحب إلى داخل بطونهم،مما سيؤدي ذلك إلى حتمية موتهم, وما أن تسيطر هذه الفكرة على عقولهم حتى يعيشوا حالة من الفزع والقلق.

أعراض مُتلازمة كُورو

إذا وصل الشخص في مرحلة ما في حياته إلى الإعتقاد بأن أعضاءهم التناسلية تنكمش أو تغير مكان تواجدها لتستقر بجوف البطن،حينها يمكننا القول بأن هذا الشخص مصاب بمتلازمة كورو.

ومن الطبيعي أن يتقلص حجم العضو لأن ذلك يحدث في ظروف انخفاض درجات الحرارة مؤديًا لانقباض الأوعية.

وأيضا يمكن أن تؤدي حالات التوتر الشديد لتقليص الحجم.

مناطق انتشار متلازمة كورو

النصيب الأكبر لانتشار الإصابة بهذه المتلازمة كان بين سكان آسيا تحديدًا (الهند-الصين واليابان)،وتم إطلاق مسمى (سو يانغ) عليها بالصين،وفيما يخص الولايات المتحدة الأمريكية وأوروبا فقد وصف الأمر على أنه (انكماش الأعضاء التناسلية).THE GENITAL RETRACTION SYNDROME

الأسباب المحتملة:

  • ترجع أسباب الإصابة بهذه المتلازمة لجهل الأفراد المصابين بالنضج الجنسي وعدم حصولهم على الثقافة المختصة بتطور أجسادهم والتغيرات التي تطرأ عليه إبان مرحلة البلوغ.
  • تساهم البيئة التي تحيط بالشخص بظهور مثل هذه الأعراض  لكونها تلعب دورًا في كسب المصاب نسبة توتر عالية نتيجة تداول بعض الأفكار في بعض الثقافات عن كون الإنكماش الذي يصيب الأعضاء التناسلية يتسبب بالعقم ويؤدي للموت.
  • وساهمت بعض الخرافات المنتشرة في القرون المظلمة في أوروبا في ترسيخ مثل هذه المفاهيم لدى الأفراد،فقد كان الحديث يدور حول أن بعض الساحرات يملكن المقدرة على إلقاء تعاويذ قد تجعل العضو الذكري للرجل يختفي.
مناطق انتشار متلازمة كورو
مناطق انتشار متلازمة كورو

مضاعفات قد يواجهها المصابون بـ متلازمة كورو

قد ظهرت بعض الأعراض التي تستدعي القلق جراء الإصابة بهذه المتلازمة وكانت أغلب الأعراض للمصابين من سكان البلاد الغربية:

  • القلق المبالغ به.
  • الفصام.
  • الشذوذ الجنسي.
  • اضطرابات العقل.

علاج متلازمة كورو 

  • وأشارات دراسة ألمانية إلى أن الكثير من الذين يعانون من هذه المتلازمة تساورهم مشاعر العار تجاه فكرة الإعتراف بأعراضهم وأن عدد الأشخاص المسجلين والمعروف تلقيهم للعلاج أقل بكثير ممن لم يتوجهوا لطلب العلاج.
  • ويأتي العلاج على صورة رفع وعي المريض الجنسي وإكسابه معلومات بشأن تشريح الأعضاء التناسلية والتطور الطبيعي لها .
  • كما يمكن أن يصف الطبيب المعالج بعض مضادات الإكتئاب والذهان.

المصادر و المراجع

The Syndrome of Heart Failure With Preserved Systolic Function

السابق
وسيلة طبية لمعرفة مقياس الألم
التالي
خلطات طبيعية لـ البشرة العادية